Publié le 06-03-2018

تحويرات جديدة على رأس المؤسسة العسكرية

أجرى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الباجي قائد السبسي مؤخرا تحويرات جزئية على رأس المؤسسة العسكرية شملت أساسا تعيين أمير اللواء توفيق الرحموني مديرا عاما لوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع



تحويرات جديدة على رأس المؤسسة العسكرية

كما تمت تسمية أمير اللواء محمد فؤاد العلوي متفقدا عاما للقوات المسلحة، وفقا لما ورد في الرائد الرسمي ،هذا و ذكر موقع حقائق أون لاين أنه من المنتظر أن يتمّ قريبا إجراء تحويرات أخرى في المؤسسة العسكرية التي تقود بمعية قوات الأمن الحرب على الارهاب.

و في سياق آخر استقبل الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلي ،وقال بلاغ "إن رئيس الجمهورية استفسر حول الأوضاع في ولاية جندوبة إثر الفيضانات الأخيرة وانعكاساتها على حياة المواطنين وظروف عيشهم.

وقدم وزير الداخلية تقريراً مفصلاً للسبسي حول الوضع الحالي بالمنطقة ومخلفاته والإجراءات التي اتخذت لحماية المواطنين وممتلكاتهم وللتخفيف عن المتضررين من هذه الفيضانات.

وأعلن محمد ناجم الغرسلي، إثر اللقاء، ان وفداً وزارياً متكوناً من وزراء الفلاحة والتجهيز والمالية وعدد من إطارات الوزارات الثلاث، سيتحول غدّا لولاية جندوبة وذلك لإعداد ملف حول الإجراءات العاجلة لتجاوز تداعيات الفيضانات ولوضع تصوّر شامل يفضي إلى حلّ جذري ويمكن من وضع حدّ لهذه الكارثة.

وأضاف وزير الداخلية أن مجلسا وزاريا مخصصا لولاية جندوبة سينعقد في الأيام القريبة المقبلة، كما أفاد السيد محمد ناجم الغرسلي أنه قدّم لرئيس الجمهورية عرضا عن الوضع الأمني العام بالبلاد.



Dans la même catégorie