Publié le 06-03-2018

تطاوين : تسجيل 7 اصابات بالتهاب الكبد الفيروسى صنف أ بمدرسة قصر أولاد سلطان

أكد المدير الجهوى للصحة بتطاوين أحمد الفيلالى فى تصريح لمراسل تسجيل 7 اصابات بالتهاب الكبد الفيروسى صنف أ منذ مطلع العام الدراسى الجارى عند تلاميذ المدرسة الابتدائية بقصر أولاد سلطان التى تبعد حوالى 20 كلم عن مدينة تطاوين.
 



تطاوين : تسجيل 7 اصابات بالتهاب الكبد الفيروسى صنف أ بمدرسة قصر أولاد سلطان

يذكر أن منطقة قصر أولاد سلطان تعرف انقطاعا متكررا ونقصا حادا فى التزود بالماء الصالح للشرب منذ بداية هذا العام وفق ماذكره سعد ميلاد الناشط بالمجتمع المدنى بالجهة.
وأوضح المدير الجهوى للصحة الاساسية أن نتائج التحاليل الاولية المجراة على المياه بالمدرسة بينت أن الاصابات لسيت ناتجة بالاساس عن استهلاك مياه الشرب العمومى مرجحاأن يكون مردها استهلاك أهالى المنطقة لمياه الامطار عبر المواجل المجهزة ومنشات مائية لحفظ وخزن مياه الامطار يستعملها المواطنون بغرض تغطية حاجياتهم المائية عقب الانقطاعات المتواصلة للمياه الصالحة للشرب عنهم وفق قوله.
وأشار سعد ميلاد رئيس جمعية التنمية والمحافظة على التراث والبيئة بقصر أولاد سلطان الى أن الاصابات السبعة سجلت فى الوسط المدرسى فحسب دون تسجيل أى حالة بالاصابة بهذا النوع من الامراض فى صفوف الاهالى 0 يذكر أن المصابين السبعة تم علاجها بالكامل مع عدم ورود أى أخبار عن اكتشاف حالة اصابات جديدة بخصوص هذا الصنف من الامراض 0بحسب ما أكده المدير الجهوى.
 


وات

Dans la même catégorie