Publié le 06-03-2018

تراتيب مقاطعة الأساتذة لامتحانات الثلاثي الثاني

نشرت جريدة التونسية في عددها الصادر اليوم الأحد ،تفاصيل تراتيب مقاطعة الأساتذة لامتحانات الثلاثي الثاني ،تنفيذا لقرارات الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي وما تضمنته من مطالب مهنية .



تراتيب مقاطعة الأساتذة لامتحانات الثلاثي الثاني

وقالت الجريدة إن الإضراب الإداري يشمل كافة مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية العاملين بالمدارس الاعدادية والإعدادية التقنية والنموذجية والمعاهد الثانوية والنموذجية وكذلك الأساتذة المكلفين بخطة مدير مدرسة تربوية أو بخطة ناظر دراسات والأساتذة المكلفين بعمل إداري أو تربوي بإحدى المؤسسات التربوية.
وبخصوص الأسبوع ما قبل المغلق فقد تمّت الدعوة إلى إنجاز الفروض التأليفية والاشغال التطبيقية خلال هذا الأسبوع بصفة عادية ويمتنع الأساتذة المعنيون بها عن إرجاع التحارير أو إصلاحها أو مد الإدارة بالأعداد المسندة إليها وينجز مدرسو التربية البدنية الاختبارات الخاصة بالمادة ولا يسلمون الأعداد إلى الإدارة.
كما تقرر امتناع الأساتذة عن تسليم مواضيع الامتحانات الخاصة بالأسبوع المغلق إلى الإدارة كما يمتنعون عن تسلم روزنامة المراقبة الخاصة به.
ومن 2 إلى 7 مارس تقرّرت مقاطعة كافة حصص المراقبة أثناء كامل الاسبوع ومواصلة التدريس بصفة عادية وفقا لجداول الأوقات الرسمية،  ومقاطعة مدرسي الإعداديات التقنية الفروض النظرية والتطبيقية المبرمجة خلال هذا الأسبوع إعداد ومراقبة.
أما بخصوص المديرين والنُظّار فقد تمّت دعوتهم إلى توزيع روزنامة امتحانات الأسبوع المغلق على المدرسين والتلاميذ والامتناع عن تسلم مواضيع الفروض الخاصة بامتحانات الاسبوع المغلق أو نسخها أو توزيعها مع مواصلة مباشرة بقية مهامهم وتأمين سير الدروس العادي خلال الأسبوع المغلق والذي يليه.
أما بخصوص الأساتذة المكلفين بعمل إداري فتمت دعوتهم إلى الامتناع عن القيام بأيّة مهمة تتعلق بامتحانات الاسبوع المغلق مع مواصلة عملهم بشكل عادي.
كما تمت دعوة الجميع إلى تواصل الدروس بصفة عادية بعد الأسبوع المغلق ويقع الامتناع عن إصلاح الفروض المنجزة خلال الأسبوع ما قبل المغلق أو ارجاعها أو تسليم الأعداد المسندة إليها.



Dans la même catégorie