Publié le 06-03-2018

اهم قرارات الوفد الحكومي على اثر زيارته لتطاوين

أعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، خلال زيارة العمل التي يؤديها ،السبت إلى ولاية تطاوين، أنه سيتم عقد مجالس وزارية مضيقة بكامل ولايات الجمهورية، وأن مجلسا وزاريا خاصا بولاية جندوبة سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة للنظر في المسائل التنموية بالجهة، وما خلفته الفيضانات الأخيرة، وإقرار حلول عملية لهذه المسألة.



اهم قرارات الوفد الحكومي على اثر زيارته لتطاوين

وأدى الصيد، زيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي بالذهيبة، أين تفقد الوحدات الأمنية والعسكرية والديوانة بهذا المعبر، مثمنا جهودهم وجاهزيتهم للدفاع عن حرمة الوطن وحماية الحدود.

وأعلن عن الشروع في إعادة تهيئة معبر الذهيبة، وتجهيزه بمنظومة تكنولوجية عصرية، بما ييسر عملية العبور، ويحسن ظروف العمل فيه، وذلك بكلفة تقدر بـ 8 ملايين دينار، مشيرا إلى أن أشغال التهيئة ستنطلق خلال شهر جوان المقبل.

والتقى رئيس الحكومة، بممثلي أهالي الذهيبة ومكونات المجتمع المدني، وأهالي جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة بداية شهر فيفري، وفي مقدمتهم والد الشاب صابر المليان الذي توفي يوم 8 فيفري خلال اندلاع الاحداث . وتركزت مطالب الأهالي بالخصوص حول دفع التنمية والنهوض بالاستثمار والتشغيل بالجهة.

وكلف الصيد، وزير الصحة سعيد العايدي، بالنظر في مطلب جريح الأحداث الأخيرة بالذهيبة حسين المليان، بالتكفل بعلاجه في تونس أو الخارج. كما تعهد بمواصلة التحقيق في هذه الأحداث والكشف عن حقيقة الظروف التي أحاطت بها.

تجدر الإشارة، الى انه سيعقد مساء السبت بمقر ولاية تطاوين مجلس وزاري مضيق خاص بالجهة.



Dans la même catégorie