Publié le 06-03-2018

ثلثا أعضاء حكومة الحبيب الصيد متحزبون والثلث الآخر من الكفاءات وتعتيم حول مشاركة النهضة

أفاد مصدر مقرب من حركة نداء تونس أن الحكومة الجديدة ستتكون في أغلبها من شخصيات حزبية وأن ثلثي أعضائها سيكونون من بين ممثلي أحزاب سياسية في حين يتكون الثلث المتبقي من كفاءات عليا من أهل الخبرة والاختصاص وممثلين عن المجتمع المدني.



ثلثا أعضاء حكومة الحبيب الصيد متحزبون والثلث الآخر من الكفاءات وتعتيم حول مشاركة النهضة

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن التشكيلة الحكومية التي تم الإعلان عنها يوم 23 جانفي الماضي "قد تم توسيعها" لتشمل أحزابا أخرى، دون الإفصاح عن هوية هذه الأحزاب، وكذلك لتمثل مختلف جهات البلاد.وينتظر أن تضم في عضويتها 9 كفاءات نسائية بين وزيرات وكاتبات دولة.
من جهة أخرى أعلن المصدر أن تركيبة الحكومة الجديدة ستعرض على مجلس نواب الشعب يوم الأربعاء المقبل 4 فيفري لنيل الثقة، حيث سيتولى الحبيب الصيد تقديم برنامج حكومته، الذي قال إنه "مستمد أساسا من برنامج حزب حركة نداء تونس، إلى جانب مقترحات الأحزاب الأخرى والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني".
وأوضح أن "هذا البرنامج يتضمن اجراءات عاجلة للتنفيذ خلال المائة يوم الأولى من عمر الحكومة، إضافة إلى اجراءات تتصل بإصلاحات هيكلية على المديين القريب والمتوسط تشمل عددا من القطاعات الحيوية".
وسيتولى رئيس الحكومة المكلف غدا الاثنين 2 فيفري 2015 عرض تركيبة حكومته على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ويتولى بعد ذلك الإعلان عنها بصفة رسمية.



Dans la même catégorie