Publié le 06-03-2018

أسرار حياة الزوجة السابقة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

 

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا حول المعتقلة لدى السلطات اللبنانية سجى الدليمي التي يعتقد أنها زوجة سابقة للمطلوب الأكثر شهرة على مستوى العالم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.



أسرار حياة الزوجة السابقة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

وقد كشف التقرير استنادا إلى تصريحات مسؤولين عسكريين، إنها أخفت هويتها بوثائق مزورة تشير إلى أنها مواطنة سورية تدعى ملك عبد الله. وفي النهاية اكتشفوا، على حد قولهم، أنها سجى الدليمي وهي مواطنة عراقية تزوجت منذ 6 سنوات ولمدة وجيزة لم تتجاوز ثلاثة شهور بالبغدادي، وقد اعتقلها الجيش في نوفمبر مع فتاة هي ابنتها من البغدادي.

وكانت قد تزوجت على الأقل 3 مرات، وعاشت في عدة دول في المنطقة، ووصفها المسؤولون العسكريون، وفقا للصحيفة، بأنها قوية الإرادة ومستقلة.

وذكرت التقارير أن الدليمي قد نقلت مئات الآلاف من الدولارات خلال العام الماضي إلى مقاتلين سنّة يعملون على طول الحدود اللبنانية مع سوريا، ووصفها المسؤولون العسكريون اللبنانيون وهي سافرة، بأنها امرأة جميلة، وأنها كانت تتمتع بروح عالية خلال التحقيق معها.

- وفقا لمسؤولين لبنانيين، نقلت الصحيفة تصريحاتهم، تلقت الدليمي ما لا يقل عن 200 ألف دولار عن طريق وكالات تحويل برقي ومؤسسات خيرية، ثم وزعت الأموال على المسلحين.



Dans la même catégorie