Publié le 06-03-2018

زياد الهاني يطلب من الحبيب الصيد إرجاع إذاعة شمس لصاحبتها سيرين بن علي

أكد الإعلامي زياد الهاني ،في تدوينة له اليوم الجمعة ،على صفحته الخاصة ،إنه طلب خلال لقائه مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد ،إرجاع "إذاعة شمس" لصاحبتها سيرين بن علي لأنها صودت منها ظلما وفق قوله.



زياد الهاني يطلب من الحبيب الصيد إرجاع إذاعة شمس لصاحبتها سيرين بن علي

و قال الهاني "اقترحت عليه ضمّ إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم إلى مؤسسة الإذاعة التونسية وأوضحت له الطريقة القانونية الميسّرة لإنجاز ذلك. كما ذكّرته بالمظلمة المسلطة على السيدة سيرين بن علي حرم المبروك التي افتكت منها إذاعتها "شمس آف آم" دون وجه حق، ودعوته إلى إعادة الحقوق لأصحابها من منطلق رفضي للظلم أيّا كان مصدره وأيا كانت الضحية. كما دعوته إلى انفتاحه هو وحكومته على الإعلام الجهوي، وهو ما رحب به.
إلى ذلك كتب الهاني بعد أن تعرّض إلى انتقادات واسعة "لامني البعض على دفاعي عن حق سيرين بن علي حرم المبروك في استرجاع إذاعتها «شمس آف آم» التي ثبت أنه لا توجد أيّة شبهة على مصادر تمويلها، وعاتبوني على رفضي للظلم الذي تُسلَّط عليها فقط لأنها إبنة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي!! ما لا يعرفه اللاّئمون هو أني جرّبت ظلم بن علي لي ولعائلتي التي دمّرها تدميرا عقابا لوالدي الأستاذ عبد الرحمن الهاني على ترشحه ضده مرتين في الانتخابات الرئاسية لسنة 1989 ثم 1994. ولأني ذقت مرارة طعم الظلم والقهر، ولأني رضعت حليب الرحمة من صدر والدتي وتربّيت على المحبة والتسامح كما أنشأني أبي أطال الله في عمره وأمدّ أنفاسه، فإني لا أقبل أن يظلم أحد وسأدافع عن كل مظلوم أيّا كان اسمه وعرقه ولونه ودينه ومعتقده. وأحقاد الحاقدين مهما كانت دوافعها، لا تلزمني.
ملاحظة: في قلبي من الحبّ لأهلي وبلادي ما لا يترك فيه مكانا لكره أحد



Dans la même catégorie