Publié le 06-03-2018

كرة يد.. قطر أول منتخب عربي يتأهل لنهائي المونديال

حقّق المنتخب القطري لكرة اليد ،اليوم الجمعة ،إنجازا تاريخيا يحسب لكرة اليد العربية ،بعد بلوغه نهائي المسابقة بفوزه على بولندا بنتيجة (31 – 29).



كرة يد.. قطر أول منتخب عربي يتأهل لنهائي المونديال

و بات منتخب قطر أول فريق غير أوروبي في التاريخ يبلغ نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد فوزه الجمعة بصالة لوسيل متعددة الاستخدامات على بولندا 31-29 في الدور قبل النهائي للنسخة الرابعة والعشرين للبطولة المقامة حاليا في قطر.

وقد انتهى الشوط الأول 16-13 لمصلحة المنتخب المضيف، الذي ضمن بذلك التفوق على إنجاز مصر وتونس اللذين احتلا المركز الرابع من قبل، الأول في فرنسا عام 2001 والثاني على أرضه في نسخة 2005 ، ليخترقا الهيمنة الأوروبية المطلقة على اللعبة.

وبات في مقدور قطر أن تصنع إنجازا أكبر بإحراز اللقب الأحد، عندما تلتقي على نفس الملعب بالفائز من المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي التي تقام في وقت لاحق من اليوم بين فرنسا البطلة أربع مرات من قبل وإسبانيا حاملة اللقب.

وجاءت مباراة اليوم لتحدد أي من الفريقين يستحق لقب الحصان الأسود، بعدما بلغت قطر الأدوار النهائية للمرة الأولى، فيما جاءت بولندا من بعيد حيث احتلت المركز الثالث للمجموعة الرابعة، قبل أن تطيح في طريقها إلى نصف النهائي بمنتخبي السويد وكرواتيا البطلين السابقين.


qatar-300115-v.jpg

Dans la même catégorie