Publié le 06-03-2018

حافظ قائد السبسي: من الوارد إحداث وزارة للتونسيين بالخارج في التركيبة الجديدة للحكومة

ذكر القيادي في حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي أنه من المنتظر أن تتضمن تركيبة الحكومة الجديدة التي كلف بتشكيلها الحبيب الصيد وزارة للتونسيين المقيمين بالخارج.



 حافظ قائد السبسي: من الوارد إحداث وزارة للتونسيين بالخارج في التركيبة الجديدة للحكومة

ودون قائد السبسي على صفحته أنه ''من الوارد أنّه سيقع تعديل تركيبة حكومة الحبيب الصيد المعلن عنها يوم الجمعة الفارط والوزارات التي حولها جدل، مع تواجد وزارة لتونسيين المقيمين بالمهجر في الحكومة الجديدة، ومازالت المشاورات متواصلة بين رؤساء الاحزاب والسيد رئيس الحكومة المكلف للوصول الى توافق يمكن من تشكيل حكومة تقنع أكثر وتحظى بدعم اوسع للقيام بالإصلاحات''.

وأضاف أن المصادقة على التركيبة النهائيّة للحكومة ستكون في بداية الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه ''من الطبيعي أن يكون للنّداء بعمقه الشعبي وحجمه الانتخابي الأولوية في تشكيل الحقائب الوزارية والحزب يعجّ بالكافات الوطنية، وهو الفائز في الانتخابات التشريعيّة ولو نسبيا، وكذلك من حقّه أن يكون النّداء مركز الثقل في هذه المشاورات لضمان تطبيق برنامجه لإنجاح المسار وإنقاذ تونس.''.حسب تعبيره.

يذكر أن عددا من التونسيين المقيمين بالخارج قد عبروا عن استيائهم لعدم تمثيلهم في الحكومة التي اقترحها الحبيب الصيد يوم الجمعة الماضي.

ر.ش
 



Dans la même catégorie