Publié le 06-03-2018

أنباء عن تسليم الأردن ساجدة الريشاوي لداعش مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني

 أكدت مصادر مطلعة أن الأردن سيوافق على طلب تنظيم الدولة الاسلامية بالافراج عن ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو والابقاء على حياة الطيار الأردني معاذ الكساسبة



أنباء عن تسليم الأردن ساجدة الريشاوي لداعش مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني

وأشارت المصادر لـ(القدس العربي) ان النظام الأردني قد يسلم الريشاوي لأحد شيوخ عشائر الدليم في محافظة الانبار، والذي يقيم في العاصمة عمان، خلال الساعات القليلة المقبلة، في مفاوضات جرت بسرية تامة.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية قد أمهل الحكومتين الأردنية واليابانية 24 ساعة للافراج عن ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح رهينة ياباني والابقاء على حياة معاذ الكساسبة.

وانتشرت حالة من السخط والغضب العارم في الأردن مساء الثلاثاء بعد تهديد تنظيم الدولة الاسلامية، فيما انتفضت عشائر أردنية من أجل دفع النظام لاتخاذ إجراء رسمي وسريع بخصوص قضية الطيار الأسير الكساسبة.

وبالتزامن مع خروج عشرات من أبناء عشائر البرارشة من لواء عي الذي ينتمي له الطيار الأسير، تواجدت قوات الدرك بكثافة أمام دار محافظة الكرك جنوبي البلاد، وأمهل المحتجون النظام الأردني “ساعة واحدة” اعتباراً من الثامنة مساء الثلاثاء، لاتخاذ إجراء رسمي إزاء تهديد تنظيم الدولة الاسلامية.

وهتف المحتجون “ليست حربنا” في إشارة إلى الحرب الذي يخوضها الأردن ضمن تحالف دولي ضد داعش.

الى ذلك وقع ممثلون عن عشائر البرارشة في عمّان مساء الثلاثاء على بيان، حصلت (القدس العربي) على نسخة منه، يطالب النظام الأردني بالإفراج عن كل من لهم علاقة بتنظيم الدولة الاسلامية المعرف اعلاميا بـ(داعش) وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي، والانسحاب من التحالف الدولي ضد التنظيم.


القدس العربي

Dans la même catégorie