Publié le 06-03-2018

مديرة الصحة الاساسية: ضحية فيروس الالتهاب الكبدي وصلت الى المستشفى فى حالة غيبوبة

قالت مديرة الصحة الاساسية بوزارة الصحة رافلة تاج ،اليوم الثلاثاء إن الطفلة التي توفيت جراء اصابتها بفيروس الالتهاب الكبدي صنف أ وصلت الى مستشفى صفاقس في حالة غيبوبة وقد بلغ مرضها مراحل جد متقدمة.



مديرة الصحة الاساسية: ضحية فيروس الالتهاب الكبدي وصلت الى المستشفى فى حالة غيبوبة

وأوضحت أن الهالكة التي تقطن بمنطقة السعيدة من معتمدية الرقاب التابعة لولاية سيدي بوزيد كانت أصيبت بالفيروس منذ 15 عشر يوما ولم تتوجه الى المستشفى الا الاحد الماضي.

وأكدت أن الطفلة المتوفاة لم تكن الوحيدة التي أصيبت بهذا الفيروس بل هنالك أفراد من عائلتها نال منهم هذا المرض لكنهم شفوا منه.

وذكرت تاج في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن فيروس الالتهاب الكبدي صنف أ الذي هو أقل أنواع الالتهابات الكبدية خطرا يصيب سنويا حسب الحالات المصرح بها بين 400 و500 شخص بكامل الجمهورية وعادة ما يشفى المصابون بعد تلقيهم العلاج.

وأفادت أن هذا الفيروس ناجم أساسا عن عدم احترام قواعد الصحة والعناية بنظافة البدن والمحيط  ومن أعراضه تراخي الجسم وانهياره والتقيؤ ووجع داخل البطن واصفرار في الوجه والاطراف.

واعتبرت مديرة الصحة الاساسية أن اصابة الفتاة كانت ناجمة عن انعدام أبسط قواعد الصحة نظرا لفقدان المنطقة التي تقطن بها للماء الصالح للشراب ولقنوات الصرف الصحي.

وقالت في هذا الصدد إن حالة الوفاة هذه شبيهة بتلك التي حدثت الصائفة الماضية بوادي النور من معتمدية غنوش التابعة لولاية قابس.

وأعلنت أن فريقا تابعا لإدارة حفظ الصحة رفع عينات من الماء الذي يتم شربه بالمنطقة لتحليله كما ذكرت أن فريقا طبيا رفع عينات من الامصال لمعرفة أسباب انتقال الفيروس الى الحالات التي أصيبت بالسعيدة.



Dans la même catégorie