Publié le 06-03-2018

الصحافة المكتوبة في القطاع الخاص تلوح بالإضراب العام

أفاد الكاتب العام للنقابة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسى للشغل محمد السعيدى أن إطارات قطاع الصحافة المكتوبة سيجتمعون خلال الأسبوع الجاري لتحديد تاريخ تنفيذ الإضراب العام في الصحافة المكتوبة في القطاع الخاص ، وذلك بعد دعوة المكتب التنفيذي للنقابة لهذا الاجتماع.



 الصحافة المكتوبة في القطاع الخاص تلوح بالإضراب العام

وأوضح الكاتب العام، فى تصريح لوكالة تونس إفريقيا للإنباء اليوم أن جلسة التفاوض التي عقدت أمس الاثنين بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعت وفدين من النقابة العامة للإعلام والجامعة العامة لأصحاب المؤسسات الصحفية ، وبحضور الإدارة العامة للشغل ،  لم تسفر عن أي تطورات جديدة بخصوص التفاوض حول الزيادة فى الأجور فى الصحافة المكتوبة فى القطاع الخاص.

وقال إن قرار النقابة العامة للإعلام  تنفيذ إضراب عام فى قطاع الصحافة المكتوبة الخاص  جاء على اثر تمسك وفد الجامعة العامة لأصحاب المؤسسات الصحفية برفض أية زيادات  بتعلة معاناة المؤسسات الصحفية من أوضاع مالية متردية.

وأضاف محمد السعيدي أن الطرف النقابي من جهته تمسك بالزيادة بنسبة 6 بالمائة كحد أدنى فى الأجور في الصحافة المكتوبة الخاصة و10 دنانير في منحة النقل على غرار القطاع الخاص ، مشيرا إلى أن وفد النقابة العامة للإعلام  عبر عن استعداده للوقوف الى جانب الجامعة والدفاع عن مطالبها المشروعة ومنها بالخصوص تنفيذ مشروع  وكالة الإشهار العمومي لمزيد حماية حقوق هذه المؤسسات.  



Dans la même catégorie