Publié le 06-03-2018

المؤتمر لن يمنح الثقة لحكومة الصيد

قال حزب المؤتمر من أجل الجمهورية في بيان له اليوم الأحد ،إنه قرّر عدم منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد ،محمّلا حزب الأغلبية المسؤولية كاملة عمّا اعتبره فشل حصول الحكومة المعلنة على ثقة نواب الشعب.



المؤتمر لن يمنح الثقة لحكومة الصيد

و أضاف الحزب في بيانه "نحمّل حزب الأغلبية المسؤولية أيضاً على غياب البرنامج السياسي للحكومة الإدارية المُعلنة، وهو ما يؤكد سيطرة المساومات والمحاصصات على المشاورات التي أفرزتها ،مشيرا أنه استجاب لدعوة الحبيب الصيد للتشاور وعبّر له عن قرارنا عدم المشاركة في الحكومة وانتهاج خيار المعارضة البناءة والمسؤولة.

و نبّه الحزب في ذات البيان ،"الى الدور اللادستوري الذي لعبه رئيس الجمهورية في تشكيل الحكومة عبر التدخل الواضح في عمل رئيس الحكومة المكلّف من خلال لقاءات ومشاورات قام بها نيابة عن حزبه الذي أعلن إستقالته منه يوم إستلامه للرئاسة. ونعتبر ذلك مجرد مقدمة على الوضع الجديد للمنظومة الحاكمة والتي لا يستفرد فيها حزب واحد فقط بأهم دواليب السلطة التنفيذية، بل أيضا يسيطر شخص الرئيس وعدد من مستشاريه على السلطة، بما يرسي نظاما رئاسويا مخالفا للدستور".

و أشار الحزب أنه سيواصل "مقاومة كل إنحراف بتجربتنا الإنتقالية وكل خرق للدستور وكل مس بمكتسبات المرحلة التأسيسية، والتصدي لكل المناورات الهادفة للإلتفاف على المسار الديمقراطي وكل أشكال محاولات إعادة إنتاج الحكم الإستبدادي بمساحيق ديمقراطية "،وفق ما جاء في نصّ البيان.



Dans la même catégorie