Publié le 06-03-2018

التبرع بالدم شرط « داعش »لخروج الأهالي من الرقة

 قال ناشطون ميدانيون في محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن تنظيم "داعش" أصدر السبت، قراراً جديداً يُجبر فيه المدنيين في مدينة الرقة على التبرع بالدم، في حال رغبوا في الخروج خارج المدينة.



التبرع بالدم شرط « داعش »لخروج الأهالي من الرقة

وقال الناشطون إن القرار جاء بعد ارتفاع نسبة الإصابات في صفوف التنظيم، بعد المعارك التي خاضها في مدينة دير الزور ضد قوات النظام السوري، ومدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب ضد وحدات الحماية الكردية، والتي كبدتهم آلاف القتلى والجرحى.

يُذكر أن "داعش" أصدر في الآونة الأخيرة سلسلة من القرارات، والتي تم تطبيقها في مدينة الرقة، تقضي بمنع الرجال دون سن 50، والنساء دون سن45 من مغادرة المدينة.

وعلى الصعيد الميداني، تشهد الرقة انتشاراً مكثفا لعناصر "داعش" الذين أقاموا عدة حواجز لتفتيش المارة في عدد من الشوارع الرئيسية والأحياء، كما عملوا على إغلاق عدد من الطرق في المدينة.

وتشهد الرقة منذ يوم الأربعاء الماضي إجراءات أمنية مكثفة من قبل عناصر التنظيم المتطرف، على خلفية قيام مجموعة تابعة لـ"جبهة النصرة" (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) بمهاجمة حاجز للتنظيم بالقرب من مبنى صوامع الحبوب، إضافة إلى اقتحام المبنى وإطلاق سراح 40 معتقلاً تابعين لها كانوا محتجزين فيه.

من جهة أخرى، أعدم "داعش" أربعة معتقلين في معسكر العكيرشي، بينهم اثنان من عناصره حاولا الانشقاق عن التنظيم.

ارم الاخبارية



Dans la même catégorie