Publié le 06-03-2018

حملة منصف المرزوقي تحذر من التجاوزات المسجلة في عدد من مراكز الاقتراع

عبرت الحملة الانتخابية للمرشح منصف المرزوقي على الصفحة الرسمية للمرشح عند غلق مكاتب الاقتراع عن ''انشغالها العميق بكثافة المخالفات التي تّم رصدها في العديد من مراكز الاقتراع في مختلف مناطق الجمهورية'' مضيفة أنه تم إعلام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالتجاوزات التي رصدها الملاحظون والمراقبون المنتمون للحملة ولمنظمات المجتمع المدني.



حملة منصف المرزوقي تحذر من التجاوزات المسجلة في عدد من مراكز الاقتراع

وأوضح البلاغ أن من أخطر هذه المخالفات، وجود أحداث عنف داخل مراكز الاقتراع، ودعاية لفظية صريحة داخل مراكز الإقتراع، وتشويه متعّمد للمرشح قصد ثني الناخبين عن التصويت له، وهجوم على الناخبين أو ترويعهم، ومحاولة رشوة أو تقديم هدايا مباشرة للناخبين.
 وذكر البلاغ أيضا وجود تأثير متعّمد ومتكّرر في صفوف الناخبين ''كتوزيع قصاصات تحمل رقم السيّد قايد السبسي لتوجيه نوايا التصويت، واستعمال حبر سريع الزوال مّما قد يسمح للشخص بالتصويت أكثر من مّرةوتواصل الحملة الانتخابية (عبر السيارات و اللافتات العملاقة) دون تدخل السلطات'' حسب البلاغ.

وأهابت الحملة بالهيئة العليا للانتخابات وبكل الحريصين على سلامة العملية الانتخابية أن تعطي لهذه التجاوزات الخطيرة وغيرها ما تستحقّه من اهتمام وتهيب بالطرف المنافس
الالتزام بالحدّ الأدنى من الانضباط للقوانين المنظمة للانتخابات حتى لا تؤثر سلوكاته في النتاج النهائية أو تكون سببا في تذكية الاحتقان بين المواطنين.



Dans la même catégorie