Publié le 06-03-2018

شاهد ترصد 635 مخالفة بين خطيرة وعادية بست دوائر انتخابية

 سجلت تنسيقية "شاهد" إلى حدود الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد، ومع تقدم العملية الانتخابية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية 635 مخالفة بين خطيرة وعادية بست دوائر انتخابية.



شاهد ترصد 635 مخالفة بين خطيرة وعادية بست دوائر انتخابية

وتوزعت هذه المخالفات، حسب بيان ثالث أصدرته الأحدالتنسيقية، على 195 مخالفة خطيرة بدائرة نابل الأولى و185 مخالفة خطيرة بدائرة صفاقس الأولى و150 مخالفة ببنزرت و105 مخالفات أخرى بكل من تونس 2 وبن عروس وسوسة.

وسجلت التنسيقية بعد ورود التقارير والارساليات القصيرة على قاعة العمليات الخاصة بها، جملة من الاخلالات من أهمها الأنشطة الدعائية التي احتلت المرتبة الأولى بنسبة 5ر27 بالمائة يليها النقص في المعدات وعملية شراء الاصوات بنسبة 5ر17 بالمائة.

كما شملت الاخلالات عمليات تخويف أومضايقة الناخبين وعمليات انتخاب جماعي بنسبة 5ر7 بالمائة لكل منها بالاضافة الى اضطرابات أو عنف في صفوف الناخبين وتدخل الأمن بنسبة 5 بالمائة لكل اخلال.

ومن جهة أخرى، أشارت التنسيقية في تقريرها إلى وجود صناديق اقتراع وخلوات لاتتوفر فيها الشروط اللازمة إلى جانب عدم مطابقة عدد الاوراق الجملية للناخبين بنسبة 5ر2 بالمائة.

وجددت "شاهد" دعوتها للهيئة العلليا المستقلة للانتخابات والهيئات الفرعية لفسح المجال للملاحظين المحليين للقيام بدورهم وتسهيل عملية الاتصال بهم.


وات

Dans la même catégorie