Publié le 06-03-2018

هذا برنامج الباجي قائد السبسي في مكافحة الإرهاب

استضافت القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الخميس ،وضمن برنامج "الرئاسية 2014" ،المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية محمد الباجي قائد السبسي ،الذي تطرّق بالحديث حول عدّة محاور ضمن برنامجه الانتخابي كان من بينها برنامج خاص للمكافحة الإرهاب.



هذا برنامج الباجي قائد السبسي في مكافحة الإرهاب

وقال السبسي في ردّه حول برنامجه لمكافحة الإرهاب ،إن ظاهرة الإرهاب تعتبر جديدة على تونس غير أننا لسنا بمعزل عمّا يحدث بعدد من الدول المجاورة ،مشيرا أن تونس لن تستطيع بمفردها القضاء على هذه الظاهرة ،وعلى هذه الجماعات.

و أشاد السبسي بدور الجزائر في هذا الملف خاصة من خلال التنسيق الأمني بين الوحدات الأمنية التونسية و الجزائرية ،معتبرا أن ذلك هو الحل الأمثل لمكافحة هذه الظاهرة من خلال بعث ما أسماه باتفاق إستراتيجي بين دول الجوار التونسي.

و دعا السبسي في ذات السياق ،أبناء الشعب الواحد التضامن مع الحكومة القادمة للقضاء على الإرهاب ،متعهّدا من جانبه بالقضاء على الفقر و الخصاصة و التهميش ،و تأمين العيش الكريم لكي لا تدفعهم ظروفهم المعيشية نحو الإرهاب.

وفي سياق متّصل قال الباجي أن حكومة مهدي جمعة قامت بواجبها بخصوص دعم المؤسسة الأمنية و العسكرية ،حيث وفرت جزء كبير من المعدات لمقاومة الإرهاب ،مشيرا أنه و في حال انتخابه سيعمل على مواصلة دعم جهود المؤسسة الأمنية و العسكرية ،مع إدخال إصلاحات وصفها بالضرورية بهذه المؤسسات في علاقة بملف الإرهاب.



Dans la même catégorie