Publié le 06-03-2018

'إجتماع طارئ'للحوار الوطني السبت لبحث رسالة التكليف التي وجهها المرزوقي لرئيس 'نداء تونس

فاد محمد الفاضل محفوظ، عميد المحامين، أن الرباعي الراعي للحوار الوطني، المجتمع يوم الجمعة، قرر الدعوة إلى عقد "اجتماع طارئ" للحوار الوطني يوم السبت، للنظر مجددا في موضوع رسالة التكليف التي وجهها رئيس الجمهورية المؤقت، المنصف المرزوقي، لرئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي لترشيح شخصية لتشكيل الحكومة القادمة.



 'إجتماع طارئ'للحوار الوطني السبت لبحث رسالة التكليف التي وجهها المرزوقي لرئيس 'نداء تونس

وأوضح محفوظ، في تصريح ل­(وات) عقب الاجتماع، الذي انعقد بمقر منظمة الاعراف، أن "تبادل الرسائل بين الطرفين أفضى إلى تشبث كل طرف بموقفه، لذلك قررنا أن يعقد غدا السبت اجتماع للحوار، نظرا لأن الوضع دقيق ويستوجب حضور جميع الأطراف ويتطلب الدقة في القرار".

ويذكر في هذا الخصوص أن الحوار الوطني أقر في اجتماع له الاثنين الماضي "تأكيد قرار كان اتخذه في جلسة 31 أكتوبر الماضي والقاضي بأن يوكل إلى رئيس الجمهورية المنتخب الجديد، مهمة دعوة الحزب الفائز في الإنتخابات التشريعية إلى تشكيل الحكومة القادمة".

ونفى، في رده عن سؤال ل­(وات)، أن يكون اجتماع الرباعي قد تناول موضوع "الاحتقان الجهوي" الذي برز مؤخرا على خلفية بعض التصريحات السياسية.

وقال محفوظ إن لقاء اليوم يندرج في إطار سلسلة المشاورات والوساطات التي قام بها الرباعي مؤخرا بين رئيس حزب حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي، الذي حاز حزبه على المرتبة الاولى في الانتخابات التشريعية، ورئيس الجمهورية المؤقت، محمد المنصف المرزوقي.


وات

Dans la même catégorie