Publié le 06-03-2018

نداء تونس يعد بالعمل في جبهة إنقاذ وطني واحدة لتحقيق أهداف الثورة

عقد المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس اجتماعه برئاسة الأستاذ الباجي قائد السبسي، رئيس الحزب وبحضور المنسقين الجهويين وأعضاء اللجان الوطنية وذلك لتقييم سير العملية الانتخابية ونتائجها والاستعداد للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.



نداء تونس يعد بالعمل في جبهة إنقاذ وطني واحدة لتحقيق أهداف الثورة

وبعد الاستماع الى كلمة رئيس الحزب والنقاش الذي دار إثرها فإن المكتب التنفيذي :

1- يعبّر عن اعتزازه  بتواصل الثقة التي منحها الناخبون والناخبات لمرشح الحزب، الأستاذ الباجي قائد السبسي للانتخابات الرئاسية بعد منحهم المرتبة الاولى لقائماته في التشريعية.

2-  يعبر عن تقديره لمجهودات جميع المناضلات والمناضلين والأصدقاء الذين ساهموا في تحقيق هذه النجاحات .

3- يثمن الدور المتميز  لهيئات وجمعيات المجتمع المدني في إنجاح العملية الانتخابية

4- يشيد بالدور الذي قام به الجيش والأمن الوطنيان في ضمان حسن سير العملية الانتخابية.

5- يلفت انتباه الهيأة العليا المستقلة إلى الاخلالات الحاصلة خلال العملية الانتخابية  بمختلف مراحلها ويدعوها إلى ضرورة العمل على تدارك ذالك  في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية .

6- يدين سعي بعض الأطراف إلى الانحراف بالحملة الانتخابية الرئاسية نحو العنف اللفظي والمادي وإثارة النعرات الجهوية والعشائرية والدعوة إلى الانقسام والتباغض بين أفراد الشعب الواحد .

وفي هذا الشأن يدعو المكتب التنفيذي الحكومة إلى تحّمل مسؤوليتها في تطبيق القانون وحماية المسار الانتخابي من كل التجاوزات التي تتهدده .

7- يدعو جميع القوى الديمقراطية إلى دعم الأستاذ الباجي قائد السبسي للذود عن القيم الجمهورية والمدنية والمكاسب الديمقراطية والسيادة الوطنية ، وتجنيب الشعب التونسي مخاطر الفتنة والتقسيم .

كما يعدها للعمل في جبهة إنقاذ وطني واحدة لتحقيق أهداف الثورة في الحرية والتشغيل والعدالة

وفي هذا الصدد يثمن المكتب التنفيذي موقف الأحزاب والشخصيات الوطنية التي أعلنت مساندتها الأستاذ الباجي قائد السبسي في الدورة الثانية  من هذه الانتخابات .

8- وبمناسبة الذكرى الثانية لأحداث الرش بسليانة يجدد المكتب التنفيذي إدانته لهذه الجريمة النكراء ومطالبته بالتعجيل في تحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من يثبت تورطه .

9- يدعو المكتب التنفيذي جميع مناضلي الحركة في الهياكل الوطنية والجهوية والقاعدية إلى مزيد  التجند لإنجاح الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية .

10  - يحث جميع المواطنات والمواطنين وخاصة من الشباب  على المشاركة بكثافة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية لما تكتسبه من أهمية بالغة في استكمال البناء الديمقراطي وإنجاحه .


 


jb-281114-1.jpg

Dans la même catégorie