Publié le 06-03-2018

الجيش المصري يعلن حالة التأهب تحسبا لجمعة رفع المصاحف

أعلنت وزارة الدفاع المصرية رفع درجة التأهب القصوى بهدف التصدي لدعوة سلفية طالبت بالخروج في مسيرات تحت عنوان "انتفاضة الشباب المسلم".وسيتم خلال مسيرات السلفيين هذه رفع نسخ القرآن الكريم، في اجراء رفضه الأزهر وقال أنه يعزز الفرقة والانقسام بين المذهبين السني والشيعي.       



الجيش المصري يعلن حالة التأهب تحسبا لجمعة رفع المصاحف

واستعدت وحدات المنطقة المركزية العسكرية بمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي باتخاذ كافة التدابير والاجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

كما تعمل القوات المصرية المسلحة على تأمين الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس لمنع تسلل عناصر إرهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية داخل الأراضي المصرية.

ويخطط المتظاهرون لرفع المصاحف في التظاهرات وعقب ملاحقة الأمن لهم يتم إلقاء المصاحف على الأرض لكي تدوسها أقدام رجال الشرطة ثم تقوم الكاميرات المعدة سلفا والمنقولة لمكان التظاهرات بنقل هذه الصور على الشاشات لإثارة مشاعر الشعب المصري ضد رجال الشرطة والجيش.

//وكالات//



Dans la même catégorie