Publié le 06-03-2018

لسعد اليعقوبي : إضراب مدرسي التعليم الثانوي نجح بنسبة تتجاوز 90 بالمائة

أكد لسعد اليعقوبى كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوى اليوم الاربعاء أن نسبة نجاح اضراب الاساتذة فاقت 90 بالمائة فى يومه الاول وذلك خلال تجمع أساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بساحة محمد على بالعاصمة.



لسعد اليعقوبي : إضراب مدرسي التعليم الثانوي نجح بنسبة تتجاوز 90 بالمائة

وقال اليعقوبى أن النقابة العامة للتعليم الثانوى قررت الدخول فى اضراب بيومين بداية من اليوم الاربعاء فى كافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية على خلفية فشل المفاوضات بين وزارتى التربية و الشباب والرياضة والطرف النقابى.

كما أكد مشروعية مطالبهم المتمثلة بالاساس فى الزيادة فى الاجور وتحسين المنح الخصوصية التى تم التفاوض فيها دون تلقى اجابة بالاضافة الى النظر فى الوضع الذى الت اليه الموسسة التربوية وتفشى ظاهرة العنف والتسيب وغياب أى دور لوزارة التربية لحماية الموسسة والعاملين فيها فضلا عن المطالبة باصلاحات جدية للمنظومة التربوية.

يشار الى أن الهيئة الادارية لقطاع التعليم الثانوى المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسى للشغل قد أعلنت منذ يوم 11 نوفمبر الجارى عن تنفيذ اضراب كامل يومى 26 و27 من نفس الشهر وقد تم تنظيم اجتماعات فى دور الاتحاد الجهوية اليوم الاربعاء من الاضراب وسيتم تنظيم تجمع مركزى وطنى بساحة الحكومة بالقصبة غدا الخميس.

كما تجمع اليوم بساحة محمد على بالعاصمة اداريو وزارة التربية الذين شرعوا فى تنفيذ وقفات احتجاجية منذ 6 أكتوبر 2014 حسب ما أكده هيكل التميمى كاتب عام نقابة موظفى التربية بالادارة المركزية مطالبا وزارة الاشراف بضرورة تفعيل اتفاق محضر 15 ديسمبر 20110 وأضاف انه تم تفعيل بعض عناصر هذا المحضر على غرار المنحة التربوية ومنحة التعيين فى حين بقيت عدة مطالب حبر على ورق ومنها بالخصوص تعديل المنحة الكيلومترية والمنحة الخاصة التى أسندت للاساتذة المكلفين بعمل ادارى وحجبت عن اداريى وزارة التربية.

وفى المقابل أكد زهير العيدودى مكلف بمأمورية بديوان وزير التربية فى علاقة بالنقابات والاطراف الاجتماعية فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن التفاوض جار بين الوزارة والطرف النقابى.

واضاف أن المقترحات تتطلب مزيدا من الوقت لعقد جلسات للتفاوض ودراسة مطالب الاساتذة وخاصة منها المتعلقة بالزيادة فى الاجور باعتبار أنها تمس هياكل وأسلاك أخرى.

وبخصوص مطالب موظفى التربية بالادارة المركزية أفاد العيدودى أنه تم التفاوض فى عدة نقاط و تمت احالتها الى رئاسة الحكومة باشراف وزارة الشوون الاجتماعية معربا عن أمله فى التوافق حول بقية مطالب القطاع خلال الجلسة التى ستعقد يوم الجمعة القادم.



Dans la même catégorie