Publié le 06-03-2018

دائرة المحاسبات تطالب المترشحين للتشريعية مدّها بوثائق مصاريف حملاتهم الانتخابية

أصدرت اليوم دائرة المحاسبات بلاغا وجهته الى الأحزاب السياسية والقائمات المترشحة للإنتخابات التشريعية 2014 جاء فيه ما يلي:



دائرة المحاسبات تطالب المترشحين للتشريعية مدّها بوثائق مصاريف حملاتهم الانتخابية

عملا بالقانون الأساسي عدد 146 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالإنتخابات والإستفتاء بالنصوص الترتيبية الصادرة المجال.
تدعو دائرة المحاسبات كافة الأحزاب الأخرى السياسية المشاركة في الحملة الإنتخابية لعضوية مجلس نواب  الشعب الى إيداع النسخ الأصلية من الوثائق التالية:
  
كشف الحساب البنكي الوحيد المفتوح بعنوان الحملة الإنتخابية المذكورة.
  
قائمة تأليفية للمداخيل والمصاريف الإنتخابية ممضاة من قبل رئيس القائمة والوكيل المالي وفق الأنموذج المعد من قبل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والمضمن بموقعها الإلكتروني وبالموقع الإلكتروني لدائرة المحاسبات.
  
قائمة تفصيلية للتظاهرات والأنشطة والملتقيات المنجزة خلال الحملة الإنتخابية مؤشر عليها من قبل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أو تصريح ممضى من رئيس القائمة والوكيل في صورة عدم القيام بأي تظاهرة أو ملتقى أو نشاط خلال الحملة الإنتخابية.
  
السجل المرقم والمختوم من قبل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات مدوّن به كل المداخليل والنفقات بصفة متسلسلة حسب تاريخ انجازها دون شطب أو تغييب مع التنصيص على مرجع وثيقة الإثبات.
  
وثائق اثبات المداخيل والمصاريف الإنتخابية.
  
دفاتر وصولات التبرعات النقدية والعينية أو تصريح ممضى من رئيس القائمة والوكيل في صورة عدم تلقي أي تبرع عيني أو نقلي.
ويتم تسليم هذه الوثائق دفعة واحدة مقابل وصل مباشرة الى الكتابة العامة لدائرة المحاسبات بتونس بالنسبة الى القائمات المتشرحة بالخارج وبولايات تونس وأريانة وبنعروس ونابل وبنزرت وزغوان أو الى كتابة احدى غرفها الجهوية المختصة ترابيا بكل من:
-
سوسة : القائمات المترشحة بالدوائرة الإنتخابية بسوسة والمنستير والقيروان.
-
صفاقس: القائمات المترشحة الدوائرة الإنتخابية بقفصة وسيدي بوزيد والقصرين وتوزر وقبلي.      
-
جندوبة : القائمات المترشحة للدوائر الإنتخابية بجندوبة والكاف وباجة وسليانة

ويجب أن يتم هذا التسليم في أجل أقصاه 45 يوما من تاريخ التصريح النهائي بنتائج الإنتخابات التشريعية.
ويتعين على الأحزاب السياسية التي قدمت أكثر من قائمة في الإنتخابات التشريعية ايداع الوثائق المذكورة أعلاه مرفوقة بالحسابات التأليفية الجامعة لكل العمليات المنجزة في مختلف الدوائر الإنتخابية التي قدمت فيها قائمات مترشّحة وذلك بالمقر المركزي لدائرة المحاسبات.
وتعلم دائرة المحاسبات كافة القائمات المترشحة أنها تضع على ذمتها خطا هاتفيا رقمه 71892393 لتقديم الإيضاحات والإرشادات اللازمة.



Dans la même catégorie