Publié le 06-03-2018

لزهر العكرمي :هكذا لعبت النهضة« غميضة »دعم المرزوقي

قال القيادي في حركة نداء تونس لزهر العكرمي،"جميع المؤشرات و حسب ما توفّر لدينا من نتائج الفرز و التي استمرت بمختلف مكاتب الاقتراع تشير إلى أن حركة النهضة أعطت جميع أصواتها إلى المنصف المرزوقي في الانتخابات الرئاسية".



لزهر العكرمي :هكذا لعبت النهضة« غميضة »دعم المرزوقي

و أضاف العكرمي في حوار له الاثنين مع إذاعة شمس ،أن الحركة نزلت بثقلها في جميع الجهات خاصة بالجنوب التونسي لدعم المرزوقي ،حيث ذهبت جميع أصواتها في الانتخابات التشريعية إلى المرزوقي في الرئاسية ،على غرار ما تؤكده النتائج النهائية بولاية بن عروس ،هذا إضافة إلى مساندة عدّة أطياف أخرى على غرار حزب التحرير الذي أعلن في وقت سابق مساندته لترشّح المرزوقي.

و أشار العكرمي إلى أن حركة النهضة أعطت توصياتها لقواعدها للتصويت للمرزوقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث دارت مكينة الحركة بأقصى سرعتها في الساعات الأخيرة يوم الاقتراع ،بطريقة غير مألوفة ،مشبّها ذلك بـ"الغميضة".

و لاحظ العكرميفي ذات السياق أنه كان لحركة النهضة عدة التزامات أخلاقية مع عدد من المرشّحين المستقلين تمّ الدفع بهم دون إرادتهم ،لإنقاص حظوظ الباجي قائد السبسي ،كما كان لها علاقة صداقات مع البعض الآخر حيث لم تستطع القول مجاهرة بدعمها للمنصف المرزوقي ،مرجّحا أنها ستعلن علنا دعم المرزوقي في الدور الثاني ،باعتبارها في حل عن أي التزامات أخلاقية مع مرشّحين فشلوا في المرور إلى الدور الأصعب ،وفق تعبيره.



Dans la même catégorie