Publié le 06-03-2018

محسن مرزوق ينتقد دعوة المرزوقي لرئيس حركة نداء تونس تشكيل الحكومة

وجّه القيادي في حركة نداء تونس محسن مرزوق ،و رئيس الحملة الانتخابية للمرشح للإنتخابات الرئاسية الباجي قائد السبسي ،عبر صفحته الخاصة ،إنتقادات إلى رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي ،بعد دعوة هذا الأخير عبر رسالة رسمية ،لرئيس نداء تونس بتشكيل الحكومة .



محسن مرزوق ينتقد دعوة المرزوقي لرئيس حركة نداء تونس تشكيل الحكومة

و كتب محسن مرزوق على صفحته إصدارا فايسبوكيا عنونه بـ" الإنقلاب بعد الفشل في الإنتخاب؟ ،قال فيه إن تصريح الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي الذي أعلن فيه أنّه سيكلّف نداء تونس بتشكيل الحكومة هو محاولة انقلاب سياسي يحاول فيه هذا الرّجل الخطير على أمن تونس القومي وسلمها الاجتماعي الاستحواذ على صلوحيات ليست له.

 فقد إتّفقت الأحزاب الوطنية والرباعي الراعي للحوار منذ ثلاثة أسابيع أنّه وفق الدستور لا يكلّف الحكومة الجديدة إلاّ الرئيس الجديد الذي سيقع إنتخابه.
بهذا القرار اللاّمسؤول يحاول المرزوقي دفع البلاد للفوضى بعد أن تأكّد من فشله في الإنتخابات المقبلة. ولكنّه سيفشل في مسعاه. والمطلوب من أحزاب ومنظمات الحوار الوطني إيقافه عند حدّه بعد أن تجاوز حدّه وإفشال محاولة انقلابه على الدستور وعلى المسار الإنتخابي. وإذا لم تنجح في ذلك فيجب تحميله مسؤولية محاولة الإنقلاب بكلّ أبعادها السياسية أوّلا وفي صورة تماديه في «جنونه» السياسي تحميله المسؤولية الجنائية ثانيا
وقد تفاعل عدد كبير من الفايسبوكيين مع ما كتب محسن مرزوق فوردت التعاليق مختلفة ومتباينة ونستعرض منها: «بجبوج هو الحلّ الوحيد يا ربّي وفقو» و «ندعو إلى احترام الدستور كما هو ونعتبر تفسير الحوار الوطني للفصل 89 خروجا عن الدستور خاصّة وأنّ الحوار الوطني ليس مؤسسة دستورية وغير معهود له بتفسير الدستور كيفما يظهرلو ...." و «المرزوقي ورقصة الديك المذبوح".



Dans la même catégorie