Publié le 06-03-2018

حزبا 'الخيار الثالث'و'الوحدة الشعبية'ينفيان توقيعهما لبيان المساندة لترشح سليم الرياحي

أعلن النائب في المجلس الوطني التأسيسي، ورئيس "حزب الخيار الثالث"، صالح شعيب، أنه لم يوقع على أية وثيقة أو بيان ينص على دعم حزبه لمرشح حزب الاتحاد الوطني الحر إلى الرئاسية سليم الرياحي



 حزبا 'الخيار الثالث'و'الوحدة الشعبية'ينفيان توقيعهما لبيان المساندة لترشح سليم الرياحي

وقال شعيب في تصريح الجمعة ل"وات"، إنه خلافا لما جاء في بيان مشترك صادر يوم ميس عن إدارة الحملة الانتخابية لرياحي، تضمن إعلان 17 حزبا سياسيا، بينها "حزب الخيار الثالث"، عن دعمها للرياحي، فإنه (صالح شعيب) لم يطلع لى نص البيان المذكور ولو يوقعه، وإن حزبه لم يعلن دعمه أي من المرشحين إلى رئاسية 2014.

وفي نفس السياق، استنكر حزب الوحدة الشعبية، حشر اسمه في البيان الصادر عن حملة المرشح سليم الرياحي، منددا بما أسماه "هذه الممارسة التي تقوم على التزييف وتغيير الحقائق".

وأكد الحزب في بيان له الجمعة، مساندته (في الانتخابات الرئاسية)، "لكل نفس ذي بعد وطني ديمقراطي يرتكز على السيادة الوطنية لتونس وثوابت الدولة المدنية الديمقراطية".

يذكر أن هذه الأحزاب ال17 (نشرة الخميس 20 نوفمبر "وات أ49")، قد دعت في بيان مشترك لها ممضى من قياديي 10 أحزاب من المجموع، قواعدها ومناصريها، الى التصويت لفائدة الرياحي يوم 23 نوفمبر الجاري، نظرا لما افرزته الانتخابات التشريعية من استقطاب ثنائي قد يشكل، وفق تقديرها، "خطرا على المسار الديمقراطي، وعلى وحدة المجتمع والدولة"


وات

Dans la même catégorie