Publié le 06-03-2018

الهايكا تسمح ببث نتائج سبر الاراء بعد غلق اخر مكتب إقتراع داخل التراب التونسي

قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري عدد 07 المؤرخ في 20 نوفمبر 2014 والمتعلق  ببث نتائج سبر الأراء خلال الفترة الانتخابية الرئاسية من قبل وسائل الاتصال السمعي والبصري



 الهايكا تسمح ببث نتائج سبر الاراء بعد غلق اخر مكتب إقتراع داخل التراب التونسي

 ان مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري.

بعد الاطلاع على القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء المؤرخ في 26 ماي 2014 و خاصة الفصول 3 و 49 و 50 و 67 و 68 و 69 و 70 و 73 و 74 منه.

وعلى المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 والمتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 وخاصة الفصول 42 و 43 و 44 و 45 و 46  منه.

وعلى القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات و الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري المؤرخ في 5 جويلية 2014  المتعلق بضبط القواعد الخاصة للحملة الانتخابية وحملة الاستفتاء بوسائل الاتصال السمعي و البصري و إجراءا تها.

وبعد التداول يصدر القرار التالي :

الفصل الأول : يضبط هذا القرار  بث وسائل الاتصال السمعي والبصري لنتائج سبر الأراء خلال الفترة الانتخابية الرئاسية.

الفصل الثاني : يحجر بث نتائج سبر الأراء المتعلقة بنوايا التصويت  (intention de vote)خلال كامل الفترة الانتخابية الرئاسية الي حد الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى وفي صورة تنظيم دورة ثانية لعدم حصول أي من المترشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات المصرّح بها في الدورة الأولى فان هذا التحجير يسري على كامل فترة الحملة الانتخابية والصمت الانتخابي  للدورة الثانية.

الفصل الثالث : بالنسبة  لنتائج سبر آراء الناخبين عند خروجهم من مكاتب الاقتراع (sondage sortie des urnes )  يمكن بثها بعد غلق آخر مكتب اقتراع داخل التراب التونسي.

الفصل الرابع : تخضع المواقع الالكترونية الرسمية لمنشآت الاتصال السمعي والبصري لأحكام هذا القرار.

.ينشر هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وبالموقع الالكتروني للهيئة وينفذ حالاّ.


بلاغ

Dans la même catégorie