Publié le 06-03-2018

بث برامج التعبير المباشر للمترشحين للرئاسية بداية من 10 نوفمبر القادم

من المنتظر أن ينطلق تسجل برامج التعبير المباشر للمترشحين للانتخابات الرئاسية أيام 5 و 6  نوفمبر القادم وفق ما أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، اليوم الجمعة ضمن ما يضبطه الفصل العاشر من مذكرة شروط التسجيل.



بث برامج التعبير المباشر للمترشحين للرئاسية بداية من 10 نوفمبر القادم

و من المنتظر أيضا أن يقع بث أول كلمة لأحد المرشّحين يوم 10  نوفمبر القادم ،حيث تتولى التلفزة التونسية و  الاذاعة التونسية نشر مواعيد البث على مواقعهم الالكترونية الرسمية.

و يقول الفصل الخامس من مذكرة "الهايكا" الضابطة لشروط تسجيل فقرات التعبير المباشر ،إن التلفزة التونسية والإذاعة التونسية تؤمنان بث برامج التعبير المباشر طبقا للترتيب الذي يتم تحديده عن طريق عملية  القرعة التي تجرى 48 ساعة على الأقل قبل انطلاق عملية التسجيل ،في حين يشير الفصل الخامس ،انه يتم بث الومضات الاشهارية  لبرامج التعبير المباشر بصفة مسبقة خلال أوقات الذروة.

كما أشارت "الهايكا" في الباب الثالث من هذه المذكرة و الخاص بالالتزامات المحمولة على المترشحين ،حيث يكفل لفصل السابع ، حرية التعبير في برامج التعبير المباشر مضمونة لكل المترشحين  على أساس احترام المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والحريات العامة .

كما  يلتزم المترشح بالضوابط التالية :

احترام كرامة الإنسان والحياة الخاصة،

 - احترام حرية المعتقد،

  – حماية الطفولة،

 -حماية الأمن الوطني والنظام العام،

 -حماية الصحة العامة،

 كما يلتزم المترشح بتجنب كل خطاب يتضمن دعوة للكراهية أو للعنف  أو للتمييز على أساس الجنس أو الأصل الاجتماعي  أو الدين أو الانتماء الجهوي أو التعرض بالقدح أو التجريح لمترشح أخر.



Dans la même catégorie