Publié le 06-03-2018

سمير العبدلي: دعوة بن جعفر لتوافق على مرشح للرئاسة انقلاب على المسار الانتخابي وخرق للدستور

اعتبر المترشح المستقل للرئاسية سمير العبدلي ،في بيان له صدر الخميس ،مبادرة مصطفى بن جعفر الداعية للتوافق على مرشح واحد تمس بحقّ التونسيين في التّصويت كما اعتبرها انقلابا على المسار الانتخابي و خرقا للدّستور الذّي أشرف على صياغته مصطفى بن جعفر و هنّأ الشّعب التّونسي بصدوره كواحد من أفضل الدّساتير الموجودة في العالم.



سمير العبدلي: دعوة بن جعفر لتوافق على مرشح للرئاسة انقلاب على المسار الانتخابي وخرق للدستور

ودعا العبدلي مصطفى بن جعفر غلى دعم من يشاء خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى لا يخرق الدستور الذي يمكن كل المترشحين من التنافس خلال الجولة الأولى فيما يمر مرشحين اثنين للثانية.

وتسائل المرشح للرئاسة عن الصفة التي أطلق بها بن جعفر مبادرته: هل بصفته رئيسا للمجلس الوطني التّأسيسي  و بذلك لا يحقّ له القيام بهذه المبادرة  أم هل أطلقها بصفته المرشّح الرّسمي للرّئاسّة عن حزب التّكتّل الديمقراطي من أجل العمل و الحرّيّات و هنا عليه أن يستقيل من منصبه في المجلس الوطني التّأسيسي.

ودعا الرّباعي الوطني الرّاعي للحوار إلى اتخاذ موقف مما اعتبره تجاوزات لاديمقراطيّة و لادستوريّة  اقترفها  مصطفى بن جعفر  الرّئيس الحالي للمجلس الوطني التّأسيسي من  خلال هذه المبادرة.

كما اشار إلى ان ما أعلن عنه السّيّد مصطفى بن جعفر يمسّ بمبادئ الحياد و الشّفافيّة و المساواة  التي يتمتع بها كل المترشحين للانتخابات الرّئاسيّة  و التي يمكن أن تقلق المسار الانتخابي من خلال التّشويش على النّاخبين  في الوقت الذي تخضع فيه الانتخابات الرئاسية في تونس إلى المراقبة الدولية



Dans la même catégorie