Publié le 06-03-2018

تجاوزات خطيرة في الخارج :نقل جماعي للناخبين و هرسلة رئيسي مكتبي اقتراع

قالت شبكة مراقبون أنها سجلت عديد المخالفات خلال يومين من الانتخابات التشريعية في الخارج ،وصف بعضها بالخطير خاصة فيما يخص تدخل بعض المنتمين لأحزاب ومحاولتهم التأثير على الناخبين ،كما تمّ تسجيل حالات نقل جماعي للناخبين ،حيث استعمل أحد الأحزاب -لم تذكرها -،حافلة لنقل الناخبين إلى مركز الاقتراع ببون- ألمانيا.



تجاوزات خطيرة في الخارج :نقل جماعي للناخبين و هرسلة رئيسي مكتبي اقتراع

و تقول الشبكة في تقرير رفعته اليوم على صحفتها الخاصة ،إن هناك عدّة إخلالات خاصة بتسجيل الناخبين ،حيث رصدتتسجيل ناخبين بأكثر من مكتب اقتراع، فيما وجد آخرون أسماءهم مسجلة بمكاتب غير التي سجلوا بها ،كما لاحظت الشبكة تباين في أعداد الناخبين المسجلين بين القائمة التي نشرتها هيئة الانتخابات عبر موقعها الرسمي وبين عدد المسجلين بالقائمات الانتخابية في مراكز الاقتراع بالخارج.

و أضافت شبكة مراقبون  و التي جنّدت نحو 300 مراقب لمتابعة الانتخابات في فرنسا وألمانيا وعديد الدول الأخرى ،أنه  تم إضافة 6 أسماء لقائمة المسجلين بخط اليد على الساعة الخامسة والنصف مساء ،بمكتب مونبيليي ،أي قبل نصف ساعة من غلق المكتب.

و اكدت الشبكة أنها سجّلت العديد من حالات الهرسلة و ضغوطات على رئيسي مكتبي اقتراع (ميونخ وبون) ومحاولة دفعهم للتخلي عن مهامهما ،كما عمد البعض من المنتسبين إلى أحزاب معروفة إلى مرافقة الناخبين الأميين إلى الخلوة في مكاتب بوردو ولوبيك وتوصيتهم لاختيار قائمة بعينها أمام عجز المراقبين عن التدخل



Dans la même catégorie