Publié le 06-03-2018

مهدي جمعة يلتقي عناصر الوحدة المختصّة المكلّفة بالعمليّة الأمنية بوادي اللّيل

تحوّل رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بعد ظهراليوم الجمعة إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة رفقة وزير الدّاخليّة لطفي بن جدّو  وبحضور آمر الحرس الوطني  منير الكسيكسي حيث اجتمع بالوحدة المختصّة للحرس الوطني ببئر بورقبة التي نفّذ عناصرها العمليّة الأمنيّة بوادي اللّيل.



مهدي جمعة يلتقي عناصر الوحدة المختصّة المكلّفة بالعمليّة الأمنية بوادي اللّيل

  واستهلّ رئيس الحكومة كلمته التي وجّهها لعناصر الوحدة بالترحّم على روح شهيد الحرس الوطني أشرف بن عزيزة وأعرب عن تعازيه لعائلته وللأسرة الأمنيّة الموسّعة مؤكّدا أنّه يعزّي نفسه مثلهم وأنّ الشهيد وزملاؤه قدّموا اليوم درسا في الوطنيّة والأخلاق منوّها بالشجاعة والإقدام الذي تحلّوا به في أداء مهمّتهم وخاصّة التعامل الإنساني مع النّساء والأطفال.

  وأكّد مهدي جمعة لأفراد الوحدة المختصّة أنّهم قدّموا المثال وكانوا القدوة التي يحتذ بها وأنّ قدرهم وقدرنا جميعا مواجهة الارهاب وأنّ العمل متواصل من أجل ذلك مبديا ارتياحه للروح المعنويّة العالية لوحداتنا الأمنيّة والعسكريّة المرابطة في كافّة المواقع في كلّ شبر من أرض تونس داعيا في الأثناء الشّباب إلى الوعي بمخاطر آفة الإرهاب.

 وجدّد رئيس الحكومة إشادته بالمهنيّة والأخلاق الإنسانيّة العالية التي أبداها عناصر الفرقة المختصّة التابعة للحرس الوطني أثناء العمليّة الأمنيّة معتبرا ذلك فخرا لهم وللمؤسّسة الأمنيّة ولكلّ التونسيين.

 واستمع مهدي جمعة إلى مداخلة منسّق العمليّة الأمنيّة بوادي اللّيل الذي أكّد أنّ تعامل الوحدة مع الإرهابيين جرى في كنف الإحترام والتّطبيق التّام للقانون وبتعامل إنساني خاصّة مع الأطفال والنّساء وأنّ استعمال القوّة كان آخر الحلول.

 وانتهى رئيس الحكومة إلى أنّ نظرة الرأي العام التونسي للمؤسّسة الأمنيّة تغيرت ايجابيا وصار ملؤها الإحترام والثقة وأنّ التونسيين يرون أكثر من أيّ وقت مضى أنّ وحداتنا الأمنيّة والعسكريّة هي الضامن لاستتباب الأمن وتثبيت الإستقرار داعيا كلّ رجالات الأمن والجيش الوطنيين إلى مواصلة حمل الأمانة التي كلّفهم بها الوطن،تونس.


mahdi-2402014-v.gif

Dans la même catégorie