Publié le 06-03-2018

الإعلامي الليبي معاذ الثليب..مختطف تحت الطلب

قبل عشرة أيام من اليوم ،أطلق سراح الإعلامي الليبي و الصحفي بقناة العاصمة الليبية ،معاذ الثليب ،بعد ان تمّ اقتياده إلى وجهة غير معلومة و تواصل اختطافه ثلاثة أيام ،على أيدي مليشيات مسلّحة بالعاصمة الليبية طرابلس ،لأسباب مجهولة.



الإعلامي الليبي معاذ الثليب..مختطف تحت الطلب

مساء اليوم و لذات الأسباب المجهولة أختطف "معاذ الثليب" ،للمرة الثانية على أيدي مسلّحين ،وفق ما أكدته تقارير إخبارية محلّية ،حيث تمّ إنزاله من الطائرة بمطار معتيقة ،قبل إقلاعها إلى مدينة البيضاء شرقي البلاد.

يأتي هذا في وقت أطلقت فيه منظمة "مراسلون بلا حدود" حملة توعية ،بمناسبة الذكرى الثالثة لسقوط نظام القذافي للتنديد بالانتهاكات المرتكبة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام الليبية،مشيرة إلى تزايدت حالات الاعتداء

وفي خضم هذا الوضع الخطير ،أطلقت المنظمة حملة توعية من إنجاز وكالة «JWT» التونسية، لتسليط الضوء على الصعوبة البالغة التي يواجهها الصحفيون للقيام بعملهم في ليبيا.

وتمثل صورة الحملة - المتاحة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية - إعادة بناء مسرح جريمة اُرتُكبت ضد صحفي، مصحوبة بعبارة «هل انقطعت أخبار ليبيا؟ لقد حاول جاهدًا أن يوافيكم بها»، وذلك في محاولة لرفع مستوى الوعي العام بالمناخ الذي يطغى عليه انعدام الأمن والانتهاكات المرتكبة ضد الإعلاميين في البلاد.


رمزي زائري
thlib23102014-v.gif

Dans la même catégorie