Publié le 06-03-2018

حسن بن بريك : إعانة أهالي الموقوفين في قضايا إرهابية ليس جرما يعاقب عليه القانون

استمعَ قاضي التحقيق بالمحكمــة الابتدائية بتونس ، اليوم الثلاثاء ،لعدد من المتهمين في قضايا إرهابية من بينهم شقيق "أبو عياض حافظ بن حسين و القيادي في تنظيم أنصار الشريعة المحظور حسن بن بريك.



حسن بن بريك : إعانة أهالي الموقوفين في قضايا إرهابية ليس جرما يعاقب عليه القانون

وقال بن بريك ،خلال جلسة استنطاقه نقلته إذاعة شمس ،على لسان محاميته إيمان الطريقي ،إن تقديم المساعدة لعائلات الموقوفين في قضايا إرهابية ليس جرما يعاقب عليه القانون ،معترفا أنه قدّم مبالغ مالية لفائدة عائلات الموقوفين فى قضايا ارهابية من أجل مساعدتهم على حياتهم اليومية وليس من أجل القيام بعمليات ارهابية".

و طالبت محامية حسن بن بريك ،في تصريح لذات الإذاعة ،الإفراج عن منوبها لانه من غير الممكن مؤاخذته من أجل هذه الفعلة على أساس قانون الارهب ،نافية في ذات السياق الاتهامات الموجهة بخصوص التحضير لعمليات إرهابية و.

في سياق متّصل كشفت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر ،نقلا عن مصادر أمنية ،أن أبو عياض توعّد بالقصاص من قوات الأمن ان لم يتم إطلاق سراح شقيقه حافظ بن حسين ،و القيادي البارز في ما يسمى بتنظيم انصار الشريعة وخمس قيادات إرهابية اخرى واعتبر ابو عياض عملية القبض على شقيقه حافظ بن حسين استفزازا له من قبل وزارة الداخلية واجهزتها الامنية مهددا بالانتقام ان تواصل ايقافهم.



Dans la même catégorie