Publié le 06-03-2018

هل توقف التجاذبات السياسية البطولة الوطنية لكرة القدم ؟

عقد المكتب الجامعي لكرة القدم اجتماعا اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر ،إتفق خلاله الأعضاء على إيقاف نشاط البطولة الوطنية في صورة تواصل التصريحات و التجاذبات السياسية التي تقحم فيها الهياكل الرياضية على أن تكون عودة نشاط البطولة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية.



هل توقف التجاذبات السياسية البطولة الوطنية لكرة القدم ؟

كما تمّ خلاله النظر في أحداث مباراة النادي البنزرتي و النجم الساحلي لحساب الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

في ما يلي أبرز القرارات التي إتّخذها المكتب الجامعي:

- مباراة دون حضور الجمهور ضد النادي البنزرتي و غرامة مالية ب10 آلاف دينار.

- حرمان رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين من الجلوس على بنك الاحتياط لمدة 3 مباريات وغرامة ب1500 دينار على اثر تصريحاته النارية.

- حرمان مسؤول النجم الرياضي الساحلي حسين جنيح من الجلوس على بنك الاحتياط ب6 لقاءات وتغريمه ب3000 دينار على اثر تصريحاته النارية.

- التنبيه على كل الفرق بضرورة عدم الزج بالكرة في التجاذبات السياسية و تجنب التصريحات النارية وفي صورة العود يتم تعليق نشاط البطولة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية.

- إحالة الحكم المساعد فؤاد قيدارة على لجنة المتابعة بسبب الغائه هدفا شرعيا للنجم الساحلي و لفت نظر الحكم محمد بن حسانة و رئيس لجنة تعيينات الحكام المساعدين توفيق الوسلاتي لمزيد التحري في إختياراته.

هذا و قد صادق أربعة من أعضاء إدارة التحكيم على أحقية النادي البنزرتي بضربة جزاء و شرعية هدف النجم الملغى ووجوب إقصاء مدافع النجم النقاز بدل الإكتفاء بانذاره.



Dans la même catégorie