Publié le 06-03-2018

إيران : ممثلة تغادر حفلا بسبب إجبارها على ارتداء النقاب

كانت الممثلة الإيرانية المشهورة نرجس محمدي مؤخرا مدعوة لتقديم حفل في مدينة حاج آباد الصغيرة بوسط البلد. لكن الأمور سارت بشكل مختلف عندما فرض إمام ارتداء النقاب وليس الحجاب فقط. فما كان من الممثلة إلا أن غادرت المكان مؤدية بذلك إلى إلغاء الحفلة وغضب الجمهور.



إيران : ممثلة تغادر حفلا بسبب إجبارها على ارتداء النقاب

قامت نرجس محمدي بأدوار في عدة أفلام ومسلسلات وهي اليوم من الممثلات الشهيرات جدا في إيران. وكان يفترض أن تقدم حفلة حاجي آباد بمناسبة عيد الغدير، وهي من المناسبات المعظمة جدا عند الشيعة يحتفلون فيها بذكرى تعيين الرسول محمد لابن عمه علي بن أبي طالب خلفا له. وكان برنامج السهرة يشمل بعض الأغاني ومسرحيات تقليدية إيرانية (صياه Bازي) وقد أعلن عن برنامج الحفل بملصقات نشرت في المدينة وجاء جمهور كبير من أجل الممثلة نرجس محمدي.


ولكن الحفل لم يتم. إذ قال الإمام الذي عينه المرشد الأعلى لإيران في كلمته الافتتاحية حسب ما جاء في وسائل الإعلام المحلية، إن نرجس محمدي ستظهر على خشبة المسرح مرتدية النقاب. وردت الممثلة بأنها غير ملزمة لا شرعا ولا قانونا بارتداء النقاب وغادرت الحفل فورا.

لكن ما حدث لم يرق للجمهور، إذ أخذ الناس يقذفون بالكراسي في القاعة وهذا مشهد غير معتاد في إيران. ويبدو أن ردة الفعل هذه هي بسبب إلغاء الحفل لأنه لا شي في هذه المشاهد يدعو للاعتقاد بأنها بسبب كلام الإمام.


 


France24

Dans la même catégorie