Publié le 06-03-2018

الحكومة تتخذ جملة من الإجراءات للفترة الانتخابية

خصص مجلس وزاري مضيق انعقد ،ظهر الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، للوقوف على ما تم إنجازه من قبل الهياكل المعنية، بالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لتوفير المتطلبات المادية والأمنية واللوجستية، قصد إنجاح الاستحقاقات الانتخابية.



الحكومة تتخذ جملة من الإجراءات للفترة الانتخابية

وأفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة، نضال الورفلي، في تصريح إعلامي عقب هذا الاجتماع الذي التأم تحت إشراف رئيس الحكومة المؤقتة، مهدي جمعة، أنه قد تم توفير الإعتمادات الضرورية لتأمين العملية الانتخابية، من تمويل عمومي للحملات و الإعتمادات الإضافية للإعلام العمومي وللهياكل الأخرى المتدخلة.

وأضاف أنه تم وضع أكثر من 4500 مؤسسة تربوية على ذمة هيئة الانتخابات، لاستغلالها كمراكز اقتراع، إلى جانب إحداث شباك موحد بكل جهة، لتسريع الإجراءات الإدارية، ومن بينها تأمين التظاهرات الانتخابية وتنظيم عمليات الترخيص.

وبين من جهة أخرى أنه تم توفير وسائل النقل الضرورية لمراقبة الحملة الانتخابية وتأمين مهام الهيئات الفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي وضع على ذمتها قصر المؤتمرات بالعاصمة ،ليكون مركزا رئيسيا لتجميع النتائج وتأمين التغطية الإعلامية للانتخابات المقبلة.

وأفاد الورفلي بأن وزارة الشؤون الخارجية، تقوم بالتنسيق مع الدول المستضيفة للجالية التونسية بالخارج، لضمان جاهزية مراكز الاقتراع الموجودة على أراضيها.

وبخصوص الجانب الأمني قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة، إن المجلس الوزاري المضيق، استعرض الخطط الأمنية المشتركة بين وزارتي الدفاع والداخلية والتي تم إقرارها لتأمين العملية الانتخابية في جميع مراحلها.

ونقل نضال الورفلي، "تأكيد رئيس الحكومة على وجوب التزام الهياكل العمومية، بتيسير متطلبات الاستحقاقات الانتخابية والتزام الحياد التام خلال جميع مراحلها".



Dans la même catégorie