Publié le 06-03-2018

لزهر بالي يقاضي هيئة الانتخابات

أعلن رئيس حزب الامان لزهر بالي أنه سيتوجه الى القضاء بسبب رفض ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة قبل نهاية السنة الحالية.



لزهر بالي يقاضي هيئة الانتخابات

وقال بالي ، اليوم الاربعاء 1 أكتوبر 2014، خلال ندوة صحفية  لتسليط الضوء عما وصفه بالاخلالات والتلاعب في عملية فرز تزكيات المترشحين للانتخابات الرئاسية، انه لا يثق في هيئة الانتخابات ولا في نتائجها  لانها جزء من منظومة تعمل لفائدة مشروع معين لم يكشف عنه.

وصرح بأنه كان يتلقى مكالمات هاتفية من أشخاص  نعتهم بالاسماء المعروفة بالفساد الكبير في المشهد السياسي لتعلمه بأن ملفه للرئاسية سيرفض حتى قبل النظر فيه.

وأوضح  أن حزبه تلقى في مناسبة أولى مراسلة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  مفادها أن عدد التزكيات التي تبقت للحزب بعد فرزها أقل من 10 الاف وقد أرفقت المراسلة بجدول للتزكيات في الدوائر التي تم التقدم بها.

وقال بالي انه بعد النظر فيها اكتشف الحزب أنها غير متطابقة مع التزكيات التي قدمها الحزب وفيها الكثير من الاخطاء.

وقدم شاهدا في هذا الخصوص في التعاطي مع التزكيات التي قدمها حزبه في دوائر جندوبة والمنستير والقيروان وعددها 500 تزكية عن كل دائرة غير أن الهيئة ردت بأن عددها  صفر.

وأضاف أنه عندما تمت مواجهة الهيئة بذلك اعترفت بالخطأ وأعادت للحزب حوالي 1550 تزكية.

وأكد أن حزبه قدم في مهلة الـ48 ساعة التي يخولها القانون عدد التزكيات المتبقية.

وأشار الى أنه بقي على اتصال بالهيئة الى حدود منتصف الليل من يوم السبت الفارط  وكان الجواب دائما  أن الدور لم يأت على ملفه بعد  في حين أن قرار رفض ملف ترشحه للرئاسة يعود الى السبت 27 سبتمبر.

وات



Dans la même catégorie