Publié le 06-03-2018

مهدي جمعة و مراد الصقلي يزوران مقرّ الإذاعة التونسيّة

  أدّى رئيس الحكومة السيّد مهدي جمعة صباح اليوم زيارة إلى مقرّ الإذاعةالتونسيّة رفقة وزير الثقافة السيّد مراد الصّقلي وبحضور مديري الإذاعات المركزيّةوالجهويّة



 مهدي جمعة و مراد الصقلي يزوران مقرّ الإذاعة التونسيّة

 واطلع رئيس الحكومة في مستهلّ زيارته على الإكساءالإذاعي الجديد بما يعكس هويّة الإذاعات المركزيّة والجهويّة التّسع وعلى الشبكةالبرامجيّة المخصّصة لتغطية العمليّة الإنتخابيّة ليتعرّف بعد ذلك على بوّاباتهاواستوديوهاتها المركزيّة وعلى غرفة الأخبار الجديدة حيث لمس ما تتميّز به منتكنولوجيا حديثة وعاين بالتوازي "استوديو 8" الأحدث من حيث تقنياتهالعالية والمخصّص للتسجيل الموسيقي قبل أن تستكمل زيارته بالإطّلاع على خزينةالأرشيف الإذاعي.

  وأكّد السيّد مهدي جمعة بالمناسبة على ضرورةالإلتزام باستقلاليّة المرفق العمومي وضمان حياديته وقرّر اتخاذ جملة منالإجراءات:

- الإذن بتفعيل الشراكة بين الإذاعة التّونسيّةومركز النّجمة الزّهراء لإنقاذ الذّاكرة الوطنيّة من الإتلاف.

- الإذن بفتح تحقيق فوري لتحديد المسؤوليّات في ما يخصّ التجاوزاتالمسجّلة في التّعامل مع الأرشيف الإذاعي وفي طرق الحفظ والإتلاف.

- الإستعداد التامّ من الحكومة لتوفير الدّعمالمادّي واللّوجستي للمرفق العمومي.

- الإذن بعقد جلسة عاجلة بين الإذاعة التونسيّةوالديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي لتحسين التغطية الإذاعيّة للإذاعاتالعموميّة على كامل تراب الجمهوريّة بشكل يسمح بوصول البثّ الإذاعي للمرفق العموميإلى كافّة ربوع البلاد.

- استغلال "استوديو 8" المخصّصلتسجيل الأغاني بما يوفّر عائدات إضافيّة للمؤسّسة توظّفها في تجديد التجهيزات.

- المحافظة على الرمزيّة التاريخيّةلـ"استوديو 9" التلفزي بإعادة تهيئته واستغلاله كفضاء للتسجيل التلفزيبما يوفّر عائدات إضافيّة للإذاعة التّونسيّة.
 


بيان
radiojomaa-011014-1.jpg

Dans la même catégorie