Publié le 06-03-2018

المتهم باقتحام البيت الأبيض: عسكري أمريكي مخضرم شارك في حرب العراق

قال الجيش الأمريكي إن الرجل المتهم باقتحام البيت الأبيض وهو مسلح بسكين عسكري أمريكي مخضرم حاصل على أوسمة لخدمته في حرب العراق.



المتهم باقتحام البيت الأبيض: عسكري أمريكي مخضرم شارك في حرب العراق

ومن المتوقع أن يمثل عمر جونزاليس البالغ من العمر 42 عاما أمام المحكمة في واشنطن اليوم الإثنين ليواجه تهمة دخول مبنى محظور بشكل غير قانوني وهو يحمل سلاحا قاتلا أو خطيرا. وفي حالة إدانته قد يواجه السجن لفترة تصل إلى عشر سنوات.

وذكرت إفادة نشرها ممثلو الإدعاء إن جونزاليس أبلغ أحد رجال جهاز الخدمة السرية الأمريكي بعد اعتقاله ''أنه كان يشعر بقلق لانهيار البيئة وإنه كان يحتاج أن يوصل هذه المعلومات لرئيس الولايات المتحدة حتى يمكنه إبلاغ ذلك للناس''.

وكان هذا الحادث واحدا من أخطر الاختراقات الأمنية منذ وصول أوباما للرئاسة عام 2009 وأثار تساؤلات بشأن التدابير الأمنية في البيت الأبيض وهو مجمع عليه حراسة شديدة ومكتظ بمسؤولي جهاز الخدمة السرية والقناصة.

وذكر الجيش إن جونزاليس الذي كان برتبة سارجنت تطوع في الجيش في يوليو تموز 1997 وذكر أن مسقط رأسه بويرتوريكو وسرح في سبتمبر أيلول 2003 بعد الانتهاء من فترة التزامه بالخدمة. والتحق مرة آخرى بالجيش في 2005 وتقاعد بسبب العجز في 2012.

وخدم جونزاليس في العراق في الفترة من أكتوبر تشرين الأول 2006 حتى يناير كانون الثاني 2008 وحصل على أوسمة.

//القدس العربي//



Dans la même catégorie