Publié le 06-03-2018

داعش يقطع المياه عن مليون عراقي في ديالي

عناصر "داعش" تقدم على قطع مياه نهر "مهروت" من جهة سدة الصدور(سد صغير) في قضاء المقدادية شمال شرقي بلدة بعقوبة مركز محافظة ديالى.



داعش يقطع المياه عن مليون عراقي في ديالي

قال زيد إبراهيم، قائمقام قضاء المقدادية بمحافظة ديالى شرق العراق، اليوم السبت، إن عناصر تنظيم "داعش" قطعوا المياه عن نهر رئيسي في ديالى، مشيراًَ إلى أن ذلك يهدد بكارثة إنسانية تطال حوالي مليون عراقي من سكان المحافظة.

وأوضح إبراهيم أن عناصر "داعش" أقدموا اليوم السبت على قطع مياه نهر "مهروت" من جهة سدة الصدور(سد صغير) في قضاء المقدادية شمال شرقي بلدة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وأضاف أن النهر الذي تم قطعه له أهمية استراتيجية كونه يقام عليه عشرات مشاريع الري أبرزها مشروع مياه (المقدادية الكبير)، إضافة إلى أنه يغذي نهر سارية أو (خريسان) الذي يمد قضاء بعقوبة وضواحيها بمياه الشرب فضلا عن ريّه الأراضي الزراعية المحاذية له.

وأشار قائمقام المقدادية إلى أن انقطاع مياه نهر "مهروت" سوف يتسبب بكارثة إنسانية قد تلحق بحوالي مليون شخص من أبناء المحافظة جراء ذلك، موضحاً أن "التنظيم الإرهابي يتحكم بشكل كامل بمصادر المياه شمالي المقدادية وهو ما يستوجب القيام بعملية أمنية عاجلة لتحرير تلك المناطق من قبضته".

سكاي نيوز عربي



Dans la même catégorie