Publié le 06-03-2018

المنصف المرزوقي : قراري حول الترشح سأعلن عنه يوم السبت 20 سبتمبر

في حوار له مع كل من بشير البكر و صلاح الدين الجورشي للعربي الجديد قال المنصف المرزوقي قد أفشلنا محاولة انقلابية



 المنصف المرزوقي : قراري حول الترشح سأعلن عنه يوم السبت 20 سبتمبر

وفي الوقت الذي أقفلت فيه أبواب الترشح في التشريعية، وبدأت الحملات الانتخابية وسط تنافس شديد، فإن أياماً قليلة بقيت قبل إقفال باب الترشح للرئاسية (22 من الشهر الحالي)، ورغم الإجماع على أن الرئيس الحالي المنصف المرزوقي سيكون في طليعة المتنافسين، فإنه لم يقدم ترشحه رسمياً حتى اليوم. في هذا الجو الاستثنائي كان لـ"العربي الجديد" السبق للقاء المرزوقي،


الذي كشف، للمرة الأولى، عن إفشال محاولة انقلابية في تونس. وأكد أنه سيعلن قراره حول الترشح للانتخابات الرئاسية قبل يوم السبت المقبل، لكنه يرفض نظرية الرئيس التوافقي. 


حول قرار الترشح أجاب المرزوقي : قراري النهائي حول الترشح للرئاسة سأعلن عنه يوم 20 سبتمبر


وأضاف حول رأس المال الذي سيستند عليه قال : 


يمكنني القول إني خدمت الشعب التونسي منذ ولادتي بحكم أني ابن أسرة مناضلة. لقد عشت السنوات الأخيرة من مرحلة الاستعمار، ثم عايشت الصراع الذي اندلع بين البورقيبيين واليوسفيين، إذ تمكن والدي من الهروب خارج البلاد، ولجأ إلى المغرب وبقي هناك 33 عاما إلى أن توفي بعيداً عن وطنه. وقد اضطررت مع عائلتي أن نلتحق به حتى لا نموت من الجوع. ليست لي حياة خاصة، وإنما حياتي ارتبطت بهذا البلد. وبعدما تخرجت من الجامعة عدت إلى تونس لأخدم هذا الشعب كطبيب للفقراء. ثم تشرفت لكي أكون رئيساً للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان. ودافعت عن حقوق المواطنين بالكتابة والممارسة، وهو ما أثار غضب السلطة، إذ طردت من عملي وأدخلت السجن، وتعرضت لمختلف أنواع التنكيل بما في ذلك المساس بشرفي، والحرص على إخراجي من بلادي.
 


العربي الجديد
mm-190914-1.jpg

Dans la même catégorie