Publié le 06-03-2018

المنجي حامدي يقدّم آليات مواجهة الارهاب

أكد وزير الشؤون الخارجية المنجي حامدي ،في كلمة له الأربعاء ،خلال افتتاح الدورة 28 للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا  الاسكوا أن التنامي غير المسبوق لظاهرة الإرهاب وحركات التطرف وشبكات الجريمة المنظمة  والذي يعد تحديا مشتركا بين كافة الدول العربية  يستدعى مزيدا من التقارب وتنسيق الجهود اقليميا ودوليا  وإعادة نظر شاملة في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية .



المنجي حامدي يقدّم آليات مواجهة الارهاب

وشدد في كلمته أمام المشاركين في الدورة من البلدان الـ17 الأعضاء في الاسكوا على أن ارساء عدالة اجتماعية تضمن الكرامة  وتحفظ العيش الكريم و الامل في المستقبل  هي إحدى أهم آليات مواجهة الارهاب والتطرف والجريمة المنظمة.

وأضاف الحامدي أنه  لا يمكن الحديث عن عدالة اجتماعية في العالم العربي دون توفير أبرز شروطها  بنزع جميع بؤر التوتر وعدم الاستقرار خاصة أن هذه المجتمعات تعيش مرحلة مفصلية ودقيقة وتحكمها أوضاع سياسية متوترة  وتحديات أمنية جسيمة  في ظل صعوبات اقتصادية متنامية محليا ودوليا.

ولاحظ حامدي أن تونس  رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها ارتقت بمبدأ العدالة الاجتماعية الى مكانة دستورية وهى ماضية في السعي لتحقيقها  مجددا التأكيد على دعم تونس الكامل للمبادرات والتوجهات الهادفة لتنشيط التعاون العربي وتفعيل الشراكة الاقتصادية العربية لتحقيق تكامل اقتصادي وترابط اجتماعي حقيقي بين دول المنطقة.

يذكر أن الدورة الحالية  للاسكوا  التي تلتئم من 15 الى 18 سبتمبر الجاري بضاحية قمرت تحت شعار  العدالة الاجتماعية في السياسات العامة للدول العربية ستشهد في ختام أشغالها غدا الخميس إطلاق  تقرير  الاسكوا حول الطبقة الوسطى في المنطقة العربية.

وات



Dans la même catégorie