Publié le 06-03-2018

مقتل مراهقة نمساوية التحقت خفية بصفوف داعش في سوريا

واحدة من مراهقتين نمساويتين إلتحقتا خفية في أفريل الماضي بتنظيم داعش بالشمال السوري، لقيت حتفها قبل أيام هناك، و أمس فقط أعلنت وزيرة الخارجية النمساوية يوهانا مايكلليتنر عن مقتلها، من دون أن تذكر اسمها لكنها أبلغت عائلتها، طبقا للوارد اليوم الثلاثاء بوسائل إعلام نمساوية و غيرها



مقتل مراهقة نمساوية التحقت خفية بصفوف داعش في سوريا

و كانت "سامرا كيزونوفيتش" و صديقتها "سابينا سيلموفيتش"، البالغتان 16 و 15 سنة، إختفتا في فيينا من منزلي عائلتيهما البوسنيتين قبل 6 أشهر، و سافرتا إلى تركيا، ومنها عبرتا إلى الشمال السوري، و إلتحقتا بتنظيم داعش، و بعدها إتضح أنهما ترددتا قبل إختفائهما إلى مسجد قريب من حيث تقيمان بالعاصمة النمساوية حيث تم التغرير بهما و إستدراجهما فيه للجهاد بسوريا، فبدأ داعش يستخدمهما بالدعاية في مواقع التواصل الإجتماعي، كما طعم يجذب المراهقين مثلهما للإلتحاق بالتنظيم.

كما تركت المراهقتان رسالة مشتركة قالت فيها كل منهما لذويها : "نحن على الصراط المستقيم... سافرنا لنقاتل في سوريا من أجل الإسلام، و لا جدوى من البحث عنا. سنجاهد في سبيل الله و نموت من أجله... نراكم في الجنة"، و هي عبارات ظهرت في صحيفة "تايمز" البريطانية بعددها الثلاثاء، لكنها لم تذكر مصدرها.

مع ذلك، لم تصدق عائلة كل منهما عذرها في الإختفاء، فراح ذووهما يبحثون عنهما حيث يعتقدون، و كذلك الشرطة و الإنتربول، فيما سافر والد إحداهما إلى تركيا بحثا عن إبنته، لكنه عاد أدراجه وحيدا، إلى أن فوجئ الجميع بظهور صورهما في مواقع التواصل بالإنترنات، و هما في مكان غير معروف بسوريا، حيث إتضح أنهما انضمتا فعلاً للقتال مع داعش هناك.

العربية


autrichiennesdaech-160914-2.jpg

Dans la même catégorie