Publié le 06-03-2018

موسكو تطرح لأول مرة فكرة إقامة دولة شرق أوكرانيا

تتواصل المعارك بين المظليين الأوكرانيين وكتيبة من الدبابات الروسية في محيط مطار لوغانسك شرق أوكرانيا معقل الإنفصاليين الموالين لروسيا. وطرح الرئيس الروسي الأحد لأول مرة منذ بدء الصراع فكرة منح هذه المناطق "وضع دولة" في مواجهة ضغوط الغربيين الذين يطالبونه بسحب قواته منها.



موسكو تطرح لأول مرة فكرة إقامة دولة شرق أوكرانيا

لا يزال الوضع متفجرا شرق أوكرانيا حيث تدور معارك بين مظليين أوكرانيين و"كتيبة من الدبابات الروسية" في مطار لوغانسك معقل الإنفصاليين الموالين لموسكو في شرق أوكرانيا على ما أعلن المتحدث العسكري الأوكراني ليونيد ماتيوخين.

وكتب ماتيوخين على صفحته على موقع فيسبوك "أن المعارك تتواصل الاثنين بين المظليين الأوكرانيين وكتيبة من دبابات القوات المسلحة الروسية للدفاع عن مطار لوغانسك"

تطرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد للمرة الأولى إلى فكرة منح المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين شرق أوكرانيا "وضع دولة" في مواجهة ضغوط الغربيين الذين يطالبونه بسحب قواته من هذا البلد تحت طائلة فرض عقوبات جديدة على موسكو.

وقال بوتين في مقابلة مع التلفزيون الرسمي نقلت وكالات الانباء الروسية مقتطفات منها "يجب ان نبدأ فورا محادثات جوهرية، حول قضايا التنظيم السياسي للمجتمع ومنح وضع دولة لجنوب شرق اوكرانيا بهدف حماية المصالح المشروعة لسكان هذه المنطقة".


France24

Dans la même catégorie