Publié le 06-03-2018

الصباح: الرويسي بقبضة عبد الحكيم بالحاج وهو يقايض تونس لتسليمه

قالت جريدة الصباح في خبر خاص نشر على موقعها الإلكترونيإن الإرهابي أحمد الرويسي موجود حاليا لدى بعض الجهات الليبية الإسلامية لم تسمها ، وأنّه موجود لديهم منذ مدّة اذ لم يتم القبض عليه مؤخرا كما قد تردد..هذه المنطقة تخضع لسيطرة الإسلامي عبد الحكيم بلحاج رئيس حزب الوطن الحر و قائد المجلس العسكري في طرابلس سابقا، هو الذي طرح أمر تسليمه الى تونس.



الصباح: الرويسي بقبضة عبد الحكيم بالحاج وهو يقايض تونس لتسليمه

 

و أضافت الجريدة في ذات المقال بعنوان " عبد الحكيم بلحاج يعلن عن "طلب عروض" للتفويت في رأس الارهابي أحمد الرويسي ..وأحزاب تونسية في طرابلس للفوز بالصفقة".. إن عبد "بلحاج" اقترح المبادرات بتقديم المسمّى أحمد الرويسي تعبيرا منه عن حسن نيّته باقتراحه مدّ يد المساعدة في القبض على كل الإرهابيين التونسيين والجزائريين الموجودين بالمنطقة اذا ما امكن له وضع يده عليها.

و اشارت جريدة الصباح أن التطورات الحاصلة على الساحة الليبية خاصة منها قرارات مجلس الأمن ،و التي ذهبت إلى تسليط عقوبات و تتبع الجماعات الإرهابية ،دفعت عبد الحكيم بلحاج الذي استقرأ الموقف منذ مدة أراد ان يعلن عن مبادرة حسن نية واعلان تنصّل من كل ما هو تطرّف قوامه الاعلان عن مبادرة حسن نية رأس مالها رأس الرويسي.

 غير أن هذا الإعلان يفترض أن يكون له مقابل لذلك بادر على ما يبدو بإعلان " طلب عروض" لتسليم الرويسي، طلب العروض هذا يفترض أن يقدّم فيه من يريد الفوز برأس الرويسي  ضمانات عاجلة واخرى آجلة قوامها تقديمه كطرف معتدل وفاعل وتجنيب حشره ضمن قائمة الإرهابيين وتأمين دور له خلال المدة القادمة في اطار ما تدعو له عديد الأطراف من مصالحة ليبية - ليبية.


belhaj-2982014-v.jpg

Dans la même catégorie