Publié le 06-03-2018

نشطاء ليبيون يقودون حملة لطرد السفيرة الأمريكية من ليبيا

أطلق نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و فيسبوك ، حيث طالب البعض بطرد السفيرة الأمريكية "ديبورا جونز" خارج ليبيا وأطلق النشطاء إسم (ديبورا_اتركي_ليبيا) للتعبير عن رفضهم لتصريحات السفيرة الأمريكية بخصوص بلادهم و ما اعتروه تدخلا في ليبيا.



نشطاء ليبيون يقودون حملة لطرد السفيرة الأمريكية من ليبيا

و اعتبر النشطاء تصريحات السفيرة الأمريكية ،الأخيرة بخصوص اعتراف بلادهابجميع الأطراف الليبية ،في إشارة إلىتصنيف مجلس النواب الليبي "لفجر ليبيا" و تنظيم "أنصار الشريعة" كجماعات إرهابية وهو ما يدعم حسب رأيهم وقوف "ديبورا" و بلادها مع هذه الجماعات المارقة.

حيث قال آدم مسماري: “اتركي ليبيا وشأنها..مساواتك بين الجيش الوطني والعصابات المارقة ودورك المشبوه في نشر الفوضى في ليبيا بات مكشوفا للجميع”.

وأضافت إيمان وتار: “نريد دولة ديموقراطية وليست دولة ثورية ومصطلح الثوار انتهى ومن يريد الحكم فالصندوق موجود فلا تبرري وجودهم احد بالحكم".

أماLibyan Woman فعلقت قائلاً: “ديبورا اتركي ليبيا وخذي معك اتباعك من الشياطين بالحاج ،الشريق ،السويحلي ،الصلابي.من جانبه  أكتفي رئيس تحرير ليبيا الجديدة محمود المصراتي قائلا: "#ديبورا_اتركي_ليبيا"

وكانت السفيرة الأمريكية لدى ليبيا "ديبورا جونز " قالت إن واشنطن ستستمع إلى جميع الأطراف الليبية، ولكنّها ستعترف فقط بمجلس النواب المنتخب ديمقراطيًا" ، نافية أن يعني ذلك موافقة أمريكا على كل قرارات المجلس، مثل إعلان المجلس مؤخرًا جماعات (فجر ليبيا) و(تنظيم أنصار الشريعة) جماعات إرهابية

بوابة افريقيا الاخبارية.



Dans la même catégorie