Publié le 06-03-2018

دول الخليج تستعد لاتخاذ قرارات ضد قطر

في محاولة أخيرة قبيل اتخاذ دول مجلس التعاون قرارا "مؤلما" ضد قطر، زار وفد سعودي الدوحة في محاولة لإقناع القيادة القطرية بالالتزام بما سبق واتفق عليه في الرياض كشرط لإعادة تطبيع العلاقات بينها وبين شقيقاتها.



دول الخليج تستعد لاتخاذ قرارات ضد قطر

غادر وفد سعودي رفيع المستوى العاصمة القطرية الدوحة مساء يوم أمس الأربعاء بعد زيارة قصيرة، كان الغرض منها إقناع قطر مجددا بضرورة الالتزام باتفاق الرياض قبل اتخاذ قرارات مؤلمة بحقها على رأسها طرد الدوحة من مجلس التعاون الخليجي.

ونقلت الوكالة الألمانية (د.ب.أ) عن مصادر خليجية فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الهدف من هذه الزيارة "إقناع الأمير تميم بن حمد آل ثاني بالعدول عن سياسة التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج والدول العربية وإلا سيتخذ بحقها (الدوحة) العديد من العقوبات بما في ذلك استبعادها من المجلس الذي تم إنشاؤه عام 1981 إلى جانب طرد الدبلوماسيين القطريين وإغلاق الحدود مع قطر".

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي منحوا لأنفسهم مهلة أسبوع لتسوية أزمة بين قطر وكلا من السعودية والإمارات والبحرين. يذكر أن وزير خارجية قطر خالد العطية أعلن في 23 أفريل في الكويت أن الأزمة "انتهت" دون تنازل من أيّ من الجانبين، وإنه "لم يبق لإخواننا في مجلس التعاون الخليجي سوى إعادة سفرائهم إلى الدوحة".

د ب أ



Dans la même catégorie