Publié le 06-03-2018

مازن الشريف: ثلاثة عشر ألف عنصر يشكلون خلايا نائمة في تونس تنتظر الإشارة

قال الخبير الأمني مازن الشريف أن كل الخطر الذي يهدد تونس قادم من ليبيا، أو عبر ليبيا، مبينا أن أبا عياض، زعيم ما يعرف بأنصار الشريعة يوجد بالجنوب الغربي الليبي، ينسق مع حركة الأزواد وكتيبة "المرابطون"، تحضيرا لعمليات في تونس، ويتبعه ما لا يقل عن 4000 مسلح.



مازن الشريف: ثلاثة عشر ألف عنصر يشكلون خلايا نائمة في تونس تنتظر الإشارة

وأضاف الخبير في تصريح خص به ''الشروق'' الجزائرية أن السلفي والقيادي في أنصار الشريعة، شهاب الرويسي، يوجد حاليا في سبراته يقود كتيبة مسلحة.

وقال المتحدث إن المال والسلاح يأتي من ليبيا بشكل واضح، وأن أغبياء السياسة في تونس حسب قوله ، يتهمون الجزائر بأنها بوابة الإرهاب في تونس، معتبرا ذلك خطأ جسيما يصرون عليه عن قصد، لأن المحور الذي يتبعون، القطري التركي الأمريكي، يرغب في ذلك، مثلما قال.

وبين الخبير لذات المصدر أنه تم طرح عدة خطط لتجفيف منابع الإرهاب، إلا أن بعض الأطراف في هرم السلطة التونسية لا تريد ذلك، منبها إلى أن الخلايا النائمة في تونس، التي يقدر عدد عناصرها بنحو 13 ألف عنصر، هي ليست نائمة بل كالقنبلة التي تنتظر التوقيت المناسب، ويقودها أناس معروفون، ويحظون بدعم من أطراف في هرم السلطة والسياسيين ورجال الأعمال وحتى في سلك القضاء حسب ذات المصدر.



Dans la même catégorie