Publié le 06-03-2018

المديرة العامة للتجارة الداخلية: ليس هناك مبرر للتخوف من تسجيل نقص أو نفاد المواد الاستهلاكية جراء توافد آلاف الليبيين

أكدت المديرة العامة للتجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعات التقليدية فاتن بلهاي انه ليس هناك مبرر أو داع للتخوف من إمكانية تسجيل نقص أو فقدان بعض المواد الاستهلاكية جراء توافد العدد الكبير من الأشقاء الليبيين على تونس اثر تدهور الأوضاع الأمنية بليبيا.



المديرة العامة للتجارة الداخلية: ليس هناك مبرر للتخوف من تسجيل نقص أو نفاد المواد الاستهلاكية جراء توافد آلاف الليبيين

وأفادت الأربعاء في تصريح ل وات أن وزارات الفلاحة والتجارة والصناعة أخذت جميع الاحتياطات اللازمة مسبقا لتامين انتظامية التزويد خلال الموسم الصيفي والى موفى العام الجاري مضيفة إن هذا الفصل يتميز بفترة ذروة إنتاج الخضر والغلال مؤكدة انه ليس هناك أي إشكال على مستوى الوفرة ولفتت إلى أن ما يؤكد الوفرة الحاصلة في جل المواد الاستهلاكية مراجعة وزارة السياحة لتقديراتها بشان توافد عدد السياح على تونس خلال هذه السنة إلى اقل من 7 ملايين سائح بما يعنى أن المخزونات التي تم تخصيصها لذروة الموسم السياحي لا تزال متواجدة وسيتم تصريفها في السوق.

وأكدت الحرص على توفير أهم المواد الاستهلاكية من الحليب والمواد الغذائية والزيت والمياه المعدنية حيت تم الاتفاق في هذا الصدد مع المصنعين على تخصيص مخزون احتياطي في حدود 60 مليون لتر من المياه المعدنية.

وبينت انه على الرغم من كثرة الطلب على المياه المعدنية خلال هذه الفترة لم يقع تسجيل نقص بفضل توفير هذا المخزون الاحتياطي مشيرة إلى تطور عدد الوحدات الناشطة في مجال المياه المعدنية من 18 إلى 20 وحدة خلال هذه السنة.

وبخصوص الاحتياطات الاستباقية الضرورية التي يتسنى اتخاذها على مستوى التزويد تحسبا لدهور الوضع الأمني في ليبيا وإمكانية تدفق ألاف الليبيين إلى تونس أكدت المسؤولة أن مصالح وزارة التجارة طلبت من مصالح وزارة الداخلية كشفا حول حركية الوافدين عبر الحدود البرية فاتضح انه تم منذ غرة جويلية الماضي والى غاية يوم 5 أوت الجاري دخول حوالي 110 ألاف ليبي إلى تونس وهو ما لايدعو إلى التخوف.


وات
aliments-210814-1.jpg

Dans la même catégorie