Publié le 06-03-2018

فيروس إيبولا يهدد العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن تفشي "إيبولا" في غرب إفريقيا قد خرج عن نطاق السيطرة، في وقت كشفت تقارير صحفية عن عزم الإدارة الأميركية اختبار لقاح تجريبي لمكافحة الفيروس.



فيروس إيبولا يهدد العالم

إلا أن مديرة المنظمة، أكدت في الوقت نفسه على إمكانية التصدي لإيبولا، الذي بات ينتشر "بسرعة أكبر" من جهود المنظمة والدول للقضاء عليه.وذلك في اجتماع مع رؤساء غينيا وليبيريا وسيراليون وساحل العاج في كوناكري.

من جهة أخرى من المقرر أن تبدأ الحكومة الأميركية اختبار لقاح تجريبي لفيروس إيبولا على البشر مطلع سبتمبر المقبل، وذلك بعد أن أظهرت تجارب اللقاح على القرود نتائج إيجابية، بحسب صحيفة ''يو إس إيه توديه''.

وقال المعهد الوطني للأمراض الوبائية الأميركي إنه يعمل مع إدارة الغذاء والدواء لوضع اللقاح محل التجربة على الإنسان في أسرع وقت ممكن، حسبما أورد التقرير.

وأكد مدير وحدة الأمراض المعدية في المعهد، أنطوني فوتشي، أن نتائج الدراسة ستكون متاحة أوائل العام المقبل.

وفي انتظار اللقاح،ولمواجهة خطر تمدد هذا الوباء إلى خارج إفريقيا الغربية، أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق رحلاتها إلى غينيا اعتبارا من السبت حتى اشعار آخر، وذلك لـ"سلامة المسافرين والأطقم".

من جانبها، اتخذت السلطات اللبنانية اجراءات وقائية للحيلولة دون انتقال الفيروس، لاسيما أن أكثر من 12 ألف لبناني يقيمون في سيراليون و3500 في غينيا و6500 في ليبيريا.

سكاي نيوز عربية



Dans la même catégorie