Publié le 06-03-2018

إغلاق معبر راس جدير

أغلقت السلطات التونسية، اليوم، معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا بشكل مؤقت، إثر إصابة شرطي تونسي بطلق ناري على وجه الخطأ خلال تدافع مصريين لعبوره تجاه تونس بحسب مصدر أمني.
.



إغلاق معبر راس جدير

وقال المصدر، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن «رجل أمن تونسياً أصيب بطلق ناري على وجه الخطأ بعدما أطلق حراس الحدود النار في الهواء لتفريق حشود من المصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى الذين يتدافعون للعبور إلى تونس». وأشار المصدر نفسه إلى أن الأمن التونسي استخدم قنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريق الحشود، وقد أغلق المعبر بصفة مؤقتة

ولم يحدد مصدر إطلاق الرصاص، سواء من الجانب التونسي أو الليبي، حيث يحدث على فترات إطلاق نار من الجانبين في الهواء لتفريق الحشود على المعبر، كما لم يحدد متى سيعاد فتحه مرة أخرى.
ومعبر رأس جدير ليس المعبر الوحيد بين البلدين، لكنه الأساسي والأشهر، حيث كان منفذاً رئيسياً لليبيين إبان «ثورة» 17 شباط/ فبراير 2011 الليبية.
وقررت الحكومة التونسية، أمس، مساعدة الرعايا الأجانب العالقين بالمعابر الحدوديّة للالتحاق ببلدانهم بالسّرعة والدقّة المطلوبين لتكون أرض تونس أرض عبور لا أرض لجوء نظراً إلى الظرف الدّقيق الذي تمرّ به البلاد.

المصدر:الأناضول



Dans la même catégorie